في انتظار إصدار العقوبة.. القضاء الأمريكي يدين دونالد ترامب ب34 تهمة

أدانت هيئة محلفين في نيويورك، اليوم الخميس، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

وقالت الجزيرة، إن هذا الحدث هو بمثابة “تطور مزلزل يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض”.

وبحسب نفس المصدر، فبعد “مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوا أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم التي يواجهها، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة”.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائيا، رغم أن هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية، وفق الحزيرة، مشيرة إلى أن القاضي حدد تاريخ 11 يوليوز المقبل موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.

وفي تعليقه على الإدانة قال ترامب إن هذا الحكم الصادر بحقه “عار”، مضيفا أن “الحكم الحقيقي” سيصدره الناخبون في الخامس من نونبر تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأضاف ترامب أن الحكم ضده “فاسد أصدره قاض مثير للجدل وهذه المعركة لم تنته بعد”. وقد نفى ترامب ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

طباخة سابقة للملك محمد السادس تترشح في الانتخابات التشريعية الفرنسية

المحكمة العليا بأمريكا تمنح ترامب حصانة وبايدن ينتقد القرار

رويترز: مشاركة المهاجرين في الانتخابات البريطانية هي طوق نجاتهم من اليمين

توزيع المهاجرين القاصرين القادمين من المغرب.. وزير إسباني يحذر

اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر انتخابات فرنسا التشريعية في دورتها الأولى