في حادثة طبق الأصل لوفاة الرئيس الإيراني.. مالاوي تعلن وفاة نائب رئيسها

أعلن الرئيس المالاوي، اليوم الثلاثاء، وفاة نائبه ساولوس تشيليما على إثر حادث تحطم طائرة أمس الإثنين، وجدت اليوم بعد أن غابت عن شاشات الرادار لحظات بعد إقلاعها، في حادثة مماثلة لما وقع مع الرئيس الإيراني الراحل، إبراهيم رئيسي.

وأعلن رئيس الدولة الواقعة في الجنوب الإفريقي، لازاروس شاكويرا، في خطاب متلفز، بعد يوم من اختفاء الطائرة بالقرب من مدينة مزوزو المالاوية، في شمال شرق البلاد، أن “فرق البحث والإنقاذ عثرت على الطائرة التي دمرت بالكامل دون العثور على أي ناجين، وقد قُتل جميع الركاب الذين كانوا على متنها على الفور”.

وأضاف: “لا توجد كلمات للتعبير عن مدى الإزعاج الذي يبعثه هذا الأمر”، متحدثاً عن “مأساة رهيبة”.

واختفت الطائرة العسكرية، التي كان على متنها عشرة أشخاص، من شاشات الرادار، يوم الاثنين، بعد فشلها في الهبوط بسبب ضعف الرؤية، وحسب صور بثتها وكالة “فرانس برس”، فإن الطائرة من طراز Dornier 228-202K ذات المحركين.

وبينما كان في طريقه لحضور جنازة، مُنعت طائرته، التي غادرت العاصمة ليلونجوي صباح الاثنين بعد الساعة 9:00 صباحًا (07:00 بتوقيت جرينتش)، من الهبوط في بلدة مزوزو بسبب سوء الأحوال الجوية وأمرت بالعودة، قبل أن تختفي من على شاشات الرادار، بحسب رئاسة مالاوي.

واستقل الطائرة مع تسعة آخرين متوجهاً إلى مزوزو، على بعد 370 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي، لحضور جنازة عضو سابق في الحكومة، وكانت السيدة الأولى السابقة لمالاوي، شانيل دزيمبيري (مولوزي)، من بين الركاب.

وكان الرئيس تشاكويرا، الاثنين، قال إن الطائرة عند وصولها إلى مزوزو، لم يتمكن الطيار من الهبوط بها بسبب ضعف الرؤية نظرا لسوء الأحوال الجوية، ونصحت سلطات الطيران الطائرة بالعودة إلى ليلونجوي، لكن السلطات سرعان ما فقدت السيطرة على الاتصال بالطائرة”.

ونفى رئيس الدولة مزاعم وسائل الإعلام المحلية بأن عمليات البحث توقفت مع حلول الليل، وكان الرئيس قد ألغى زيارة عمل إلى جزر البهاما.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

طباخة سابقة للملك محمد السادس تترشح في الانتخابات التشريعية الفرنسية

المحكمة العليا بأمريكا تمنح ترامب حصانة وبايدن ينتقد القرار

رويترز: مشاركة المهاجرين في الانتخابات البريطانية هي طوق نجاتهم من اليمين

توزيع المهاجرين القاصرين القادمين من المغرب.. وزير إسباني يحذر

اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر انتخابات فرنسا التشريعية في دورتها الأولى