في زيارة لمدة 3 أيام.. “الباطرونا” الكتالونية تصل إلى المغرب بحثا عن فرص الاستثمار

تصل مجموعة رجال الأعمال الكتالونية “فومنت ديل تريبال” (الباطرونا في كتالونيا) والتي تضم 20 شركة كتالونية إلى المغرب ابتداءً من يوم غد الاثنين، لبحث سبل الاستثمار ضمن لقاءات مع وزارتي الاستثمار والاقتصاد في الحكومة.

وذكرت تقارير كتالونية، أن اتحاد رجال الأعمال الكتالونيين برئاسة جوسيب سانشيز ليبري، سيزور، مع مديري 20 شركة إقليمية مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة في رحلة تستمر حتى 6 يونيو القادم.

وتتضمن الزيارة، وفق التقارير الكتالونية، اجتماعات مع الهيئات والجمعيات التجارية بالمغرب، فضلا عن ترتيب لقاءات مع وزير الاستثمار المغربي محسن جزولي، ومع وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي إضافة لوزراء آخرين .

وتأتي هذه الخطوة الكتالونية تلبية لدعوة الجزولي، الذي دعا المستثمرين الكتالونيين لاكتشاف فرص الاستثمار في المغرب، خلال زيارته برشلونة يناير الماضي.

وعقد الجزولي خلال زيارته حينها، عدة اجتماعات مع رجال الأعمال في مختلف القطاعات، مثل صناعة السيارات والطيران والطاقة المتجددة والنسيج والسكك الحديدية والصناعات الدوائية وغيرها، في لقائي عمل في برشلونة وبلباو.

ومن المقرر حسب التقارير الكتالونية، أن تزور البعثة الإسبانية ميناء طنجة المتوسط للقيام بزيارة تجارية، والاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في الميناء الأكبر أفريقيا ورصد تطور الميناء المصنف ضمن أفضل 20 ميناء في العالم.

وتوازيا مع لقاءاتهم مع المسؤولين ورجال الأعمال المغاربة، سيجتمع المستثمرون الكتالانيون مع رؤساء الجماعات المدن والأقاليم التي يخططون زيارتها.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

من واشنطن.. المغرب يستعرض تجربته في مجال جذب الاستثمارات الدولية

هل يؤثر صعود اليمين المتطرف في فرنسا على اقتصاد المغرب؟.. خبير اقتصادي يجيب

الطريق الرابط بين تيزنيت والداخلة.. باب لاستثمارات جديدة بالمغرب

المغرب والولايات المتحدة يسعيان من واشنطن إلى إحياء اتفاقية التجارة الحرة

واشنطن.. المغرب والولايات المتحدة يسعيان لتطوير اتفاقية التجارة الحرة

إيرباص تعلن استحواذها على عمليات “سبيريت آيرو سيستيمز” بالمغرب