في ظل موسم جفاف حاد.. حكومة كتالونيا تقرر ترسيم قوانين جديدة لوقف نزيف المياه

قررت حكومة كتالونيا، اليوم الثلاثاء، إقرار مرسوم قانون لتطبيق تدابير عاجلة لمكافحة الجفاف، والذي يشمل فرض قيود جديدة على استهلاك المياه في منشآت الإقامة السياحية.

ووفقًا لهذا المرسوم، ستكون الحد الأقصى لاستهلاك المياه في هذه المنشآت متساويًا بما يعادل استهلاك المواطنين الكاتالونيين، وهو 115 لترًا في الحالات العادية، 100 لتر في الحالات الطارئة، و90 لترًا في الحالات الطارئة المتقدمة.

وأوضحت تقارير إعلامية إسبانية، أن هذه الخطوة تأتي نظرًا لارتباط معظم المنشآت السياحية بشبكات المياه التي تخدم المناطق السكنية. 

وأعلنت الحكومة الكتالونية أن هذه القيود ستكون إلزامية للفنادق في البلديات والمناطق التي تجاوزت حد استهلاك المياه المسموح به لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

وستبدأ تطبيق هذه القيود في يوليوز المقبل، وستضع الحكومة الكتالونية الكرة في ملعب البلديات لوضع نظام يضمن الامتثال. وأشارت المتحدثة باسم الحكومة، باتريشيا بلاخا، إلى أن الهدف من هذه الإجراءات هو “تحديد الحد الأقصى لاستهلاك المياه في كل غرفة فندق، لتعزيز الوعي بالأوضاع الراهنة”.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الحكومة الكتالونية بتعديل نظام المخالفات المرتبط بخطة الجفاف الاستثنائية، بحيث سيتم فرض غرامات على المخالفات خلال فترات ثلاثة أشهر متتالية بدلاً من شهريًا، ليتماشى هذا النظام مع الظروف الراهنة بشكل أفضل. 

وسيتم تغريم المخالفات البسيطة بحد أقصى قدره 10,000 يورو، فيما قد تصل الغرامات للمخالفات الخطيرة إلى 50,000 يورو، وللمخالفات الجدية إلى 150,000 يورو.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تقرير: طريق الهجرة غير النظامية من إفريقيا محفوف بالخطف وسرقة الأعضاء

بتعاون مغربي.. إسبانيا تُعلن عن تفكيك خلية “إرهابية” تستخدم الذكاء الإصطناعي

تعهد بخفض عدد المهاجرين.. كير ستارمر “زعيم العمال” رئيسا لبريطانيا

منظمة العفو الدولية تدعو إيطاليا إلى ضمان سلامة طالبي اللجوء المحتجزين

من بينهم شابة.. إطلاق سراح 12 مغربيا كانوا محتجزين بميانمار