قانون “السحر والشعوذة” بليبيا يهدد مغربيا بالإعدام

ألقت السلطات الليبية القبض على مغربي بمنطقة تاجوراء شرق طرابلس بتهمة ممارسته للسحر والشعوذة، وهو الحادث الذي أثار ضجة بالبلاد بعد اعتباره “أخطر وأكبر مشعوذ”.

وعبر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن المتهم سيواجه عقوبة الإعدام بمقتضى قانون جديد “السحر والكهنة” المثير للجدل بليبيا والذي أقره البرلمان ببنغازي.

وأعلن جهاز دعم المديريات الأمنية التابع لوزارة الداخلية الليبية عبر موقعه الرسمي بفيسبوك، أن الأمن الليبي تمكن من القبض على شخص من “جنسية أجنبية و أحد أكبر رؤوس الشعوذة، بعد مداهمة وكره داخل إحدى المزارع بمدينة تاجوراء والذي يمارس فيه أعمال السحر”.

وأكد ذات المصدر الأمني في بيانه بعد ذلك على أن الشخص الموقوف من جنسية مغربية و “أحد أخطر المشعوذين الذين عاثوا في الأرض فسادا ودمروا البيوت وسببوا التفرقة بين العائلات” حسب بيان الجهاز الليبي.

القبض على المغربي المدعو “عبد الكريم كزار”، أثار تفاعلا على مواقع التواصل، إذ دافع بعض النشطاء على الخطوة الأمنية لملاحقة المشعوذين معتبرين الإجراء ضروري لمكافحة ظاهرة السحر والشعوذة المنتشرة بليبيا بالسنوات الأخيرة.

وكان قد صدر القانون الليبي الذي يجرم السحر والشعوذة بالبلاد بعد أن أقره مجلس النواب في 9 يناير 2024 والذي ينص على عقوبات تتراوح من الإعدام إلى 5 سنوات سجنا وغرامة مالية مابين 100 ألف إلى 15 ألف دينار ليبي.

مقالات ذات صلة

احتجاجات عارمة في فرنسا ضد تعيين بارنييه رئيسا للوزراء

الجزائريون ينتخبون رئيسهم وتبون الأوفر حظا

ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة إلى 40939 قتيلا

ولاية بجنوب موريتانيا تعتزم فرض فحص جدري القردة على العابرين اليها من البلدان المجاورة

حموشي

حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الـ8 للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة MENA

ماكرون يُعين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء ويدعوه لتشكيل حكومة فرنسية “موحدة”

أمنستي تدعو لتحقيق دولي بـ”جرائم حرب” إسرائيلية في غزة بسبب عمليات تدمير “غير مبررة”

بيدرو سانشيز يعين أحد وزرائه رئيسا للبنك المركزي

القضاء الأميركي يوجه لستة من قادة حماس تهما تتعلق بـ”الإرهاب”

تعليقات( 0 )