لأول مرة بالمغرب.. بحيرة جبلية تحظى بعلامة “العلم الأزرق” الدولية لصيف 2024

ستطفو علامة العلم الأزرق الدولية، التي تمنحها سنويا مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة الأميرة للا حسناء، لأول مرة في المغرب، على بحيرة جبلية خلال موسم الصيف 2024، ويتعلق الأمر ببحيرة “أكلمام أزيكزا” بالمنتزه الوطني خنيفرة.

ويحتل المغرب المرتبة 18 بين 43 دولة في نصف الكرة الشمالي من حيث عدد المواقع التي تحمل علامة العلم الأزرق، وهي علامة بيئية أنشأتها مؤسسة التربية البيئية وأدخلتها إلى المغرب في عام 2002 من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وهي الدولة العربية التي لديها أكبر عدد من الأعلام الزرقاء والثانية في أفريقيا.

ولأول مرة في المغرب، تحظى البحيرة الجبلية “أكلمام ازيكزا” بالمنتزه الوطني بالخنيفرة، والتي تقع بين منحدر طويل وغابة أرز عمرها مئات السنين بالعلامة الدولية “العلم الأزرق”.

واعتبرت المؤسسة خلال بيان لها، أن هذه “البحيرة الخضراء” هي لؤلؤة برية في الأطلس المتوسط، ولدعم استغلال هذا المكان الشهير بخنيفرة ومنطقتها، اختارت السلطات المحلية تطوير الطرق للوصول إليها وإنشاء مباني وتوفير الخدمات، ومساحة للمخيمات ومراحيض.. وهو المشروع الذي دعمته المؤسسة بمنحه علامة “العلم الأزرق”.

ويعتمد منح العلامة على الامتثال لأربعة معايير رئيسية متمثلة في جودة مياه الاستحمام، والتوعية البيئية، والنظافة والسلامة، والتطوير والإدارة. ويتم إجراء فحوصات مفاجئة خلال فصل الصيف للتحقق من الالتزام بهذه المعايير من قبل المواقع المصنفة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

حدائق ماجوريل

ماجوريل والباهية يتصدران قائمة Tripadvisor كأكثر الأماكن جذبا في إفريقيا

فيينا تقرير جودة الحياة

تقرير جودة الحياة يضع فيينا مجددا على رأس القائمة ودمشق تتذيلها

منصة بريطانية: أكادير وتغازوت من الوجهات المفضلة لدى السياح البريطانيين

وزارة السياحة تطلق “برنامج قروض” لتحديث القطاع الفندقي استعدادا للفعاليات الدولية الكبرى

بعدد أكبر من القطارات وأسعار تفضيلية.. الـONCF يُعلن عن برمجة صيفية خاصة بالمغرب