لجنة ترشيح مونديال 2030 تجتمع في أكادير وترد على “ماركا” بشأن ملعب النهائي

اجتمعت اللجنة المشتركة لترشيح المغرب-البرتغال-إسبانيا لكأس العالم فيفا 2030، “يلا فاموس 2030″، في أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وذكر بلاغ مشترك للاتحادات الكروية للدول الثلاث، أن الهدف الرئيس لهذا الاجتماع هو وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل الترشيح المشترك قبل تقديمه النهائي للاتحاد الدولي لكرة القدم في نهاية يوليوز المقبل.

وأبرز البلاغ أن اللجنة الثلاثية خلال مناقشاتها، أرادت التأكيد على أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية بعد بشأن عدد الملاعب، أو توزيعها الجغرافي، أو تخصيص المباريات لكل بلد، مشيرا إلى أن أي معلومات رسمية حول هذا الموضوع سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية.

وأتى التأكيد المضمن في البلاغ، ردا على تقرير لصحيفة “ماركا” الإسبانية، التي قالت إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030 في ملعب ريال مدريد، سانتياغو بيرنابيو.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الـ”فيفا” يريد إقناع الريال، بسبب أنه في حالة إذا تم اختيار ملعب البيرنابيو كملعب لاحتضان النهائي، فسيتم إغلاقه على الأقل 3 أشهر قبل النهائي، وهو ما قد يُشكل عائقا بالنسبة لفريق ريال مدريد.

وأضافت “ماركا” بأن الاتحاد الدولي يُفكر في صيغة توافقية مع ريال مدريد، مشيرة إلى أن هناك علاقات جيدة بين رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، ورئيس الاتحاد، جياني انفانتينو، للبحث عن حل توافقي.

كما أوضح البلاغ أن اليوم الأول من الاجتماع، شهد قيام ممثلي لجان الترشيح للدول الثلاث بعمليات تفقد في مواقع رئيسية مختلفة في أكادير، بما في ذلك الملعب الكبير.

كما قامت الوفود بتقييم مواقع محتملة لاحتفالات “Fan Fest” للفيفا، حيث رأت اللجنة أن شاطئ أكادير يبقى الخيار الرئيس. بالإضافة إلى ذلك، تم استكشاف منتجع تغازوت كاحتمال لاستضافة معسكرات المنتخبات خلال المونديال.

وفي اليوم الثاني، حسب البلاغ، عقد اجتماع افتراضي مع ممثلي الفيفا، ركز على عملية تقديم الترشيح، وبعد ذلك، تم عقد جلسات عمل داخل اللجنة المنظمة لمراجعة جوانب مختلفة وإجراء التعديلات على الملف المشترك للترشيح.

وسجلت اللجنة وفق البلاغ، التعاون الممتاز بين جميع الأطراف المعنية، وتؤكد التزامها بالعمل عن كثب مع الفيفا ومع السلطات المحلية لكل بلد لتقديم ترشيح قوي لكأس العالم 2030.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

الرجاء يحقق الثنائية على حساب الجيش الملكي بعد فوزه في نهائي كأس العرش

تقارير رياضية: ريال مدريد متشبث ببقاء إبراهيم دياز في صفوفه

فرنسا متهمة بـ"التطهير الاجتماعي" للمهاجرين والمشردين قبل أولمبياد باريس

فرنسا متهمة بـ”التطهير الاجتماعي” للمهاجرين والمشردين قبل أولمبياد باريس

حمد الله ينتقل إلى فريق سعودي آخر والإعلان الرسمي في الساعات المقبلة

رضوان جيد يقود نهائي كأس العرش بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي