لوفيغارو: هذه 5 مناطق للاستمتاع بالتنزه فيها في المغرب قبل حلول فصل الصيف

نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، تقريرا تُبرز فيها مناطق سياحية مغربية صالحة للتنزه وممارسة المشي لمسافات طويلة خلال الفترة الحالية، قبل حلول فصل الصيف.

وحسب التقرير، فإن الأمر يتعلق بـ5 مناطق، توجد في وسط وجنوب المغرب، معتبرة إياها من أفضل المناطق السياحية لعشاق المشي وتسلق الجبال، ومحبي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المنطقة الأولى، هي منطقة جبل توبقال الدي وصفته بـ”القمة الأكثر شهرة”، باعتباره أعلى قمة ففي المغرب وإفريقيا، حيث يصل ارتفاعه إلى 4167 مترا فوق سطح البحر، ومحاط بحديقة وطنية تجذب الزوار.

وبخصوص منطقة جبل توبقال، أشار تقرير “لوفيغارو”، أنها تبعد عن مراكش بـ70 كيلومترا، ويُمكن لعشاق المشي أن يمارسوا فيها هذه الهوية لمدة يومين، مشددة على ضرورة أن يتوفر الزوار والراغبين في ممارسة المشي وتسقل توبقال على مرشد عليم بالمنطقة.

أما المنطقة الثانية حسب تقرير الصحيفة الفرنسية، فيتعلق الأمر بوادي الورد الذي وصفته بـ”الارتفاع الأكثر عطرا”، وهو وادي مرتفع يوجد في قعلة مكونة، ويكون في هذه الفترة من السنة عطرا برائحة الورد، بفضل تواجدها بكثرة في المنطقة. وقال تقرير “لوفيغار”و، أن أفضل فترة الاستمتاع بالمشي في هذه المنطقةهو بين منتصف أبريل وأوائل ماي.

جبل مغون الذي يبعد 100 كيلومتر عن ورزازات، هو المنطقة الجبلية السياحية الثالثة الذي أشار إليها تقرير المجلة الفرنسية، الذي يُعتبر صاحب ثالث اعلى قمة في المغرب بطول 4068 مترا عن سطح البحر، وهو مكان مناسب للمشي لحوالي 6 ساعات، مشيرة إلى أن أفضل وقت لزيارة هذه المنقطة هي بين ماي وأكتوبر، من أجل تجنب تساقط الثلوج في باقي الشهور.

وبخصوص المنطقة السياحة الرابعة في التقرير، فيتعلق الأمر بمنطقة آيت بوغماز، وهي مرتفع جبلي يصل إلى 2200 مترا عن سطح البحر، ويبعد 6 ساعات شرقا عن مراكش، مشيرا إلى أنه واد هادئ توجد به حول القمح والفواكه، وصالح للمشي رفقة العائلة، وأن الوقت المفضل هو من أبريل إلى نونبر.

وختم التقرير بمنطقة ساحل المحيط الأطلسي إلى الصويرة، وهي منطقة مجاورة للصويرة، تتخللها كثبان رملية، وهي صالح للمشي لساعات طويلة، مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والكثبان الرملية.

وأشار التقرير إلى أنه للوصول إلى كل هذه الأماكن يجب التوجه إلى مطار مراكش باعتباره الأفضل في مجال الخدمات، ثم التوجه إلى هذه المناطق عبر وسائل نقل أخرى.

مقالات ذات صلة

مدينة إسبانية تُطالب السياح بارتداء “ملابس محتشمة”!

صحيفة فرنسية تسلط الضوء على مدن المغرب كوجهة سياحية خريفية ممتعة

السياحة الجبلية بالحوز.. قصص نجاح مشرقة لنساء واجهن تداعيات الزلزال بتحد وشجاعة

المغرب يتقدم إلى المركز الثاني في تصنيفات السياحة الإفريقية

لتعزيز السياحة بين البلدين.. الكونفدرالية الإسبانية لوكالات الأسفار تعقد مؤتمرها بالمغرب

عمور: القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة وشهر يوليوز كان استثنائيا

العلمي يتباحث مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأندونيسية- المغربية سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني

القدرة الشرائية والقطاع غير المهيكل يحرمان قطاع السياحة من عائدات “الرقم القياسي المسجل للسياح”

تحطيم الرقم القياسي.. المطارات المغربية تستقبل أزيد من 18 مليون مسافر في سبعة أشهر

تعليقات( 0 )