مؤتمر بدبي يبحث أحدث الابتكارات في مجال التنقل الذكي وتكنولوجيا النقل

تحتضن دبي في الفترة من 16 الى 20 شتنبر المقبل، الدورة الثلاثين من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية، التي تبحث أحدث الابتكارات في مجال التنقل الذكي وتكنولوجيا النقل.

ويناقش المؤتمر الذي يتوقع أن يحضره نحو 20 ألف شخص ، عددا من المحاور منها الابتكارات في النقل الذكي، والتنقل المستدام، وتكامل المدن الذكية، وأسلوب اتخاذ القرارات بناء على البيانات، والمركبات ذاتية القيادة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

كما يبحث المؤتمر، الذي يشارك فيه ثمانمائة متحدث ضمن مائتي جلسة متنو عة، القضايا ذات الصلة أساسا بالابتكارات عبر الآفاق، والنقل الآلي في المياه وعبر السكك الحديدية والمجال الجوي، وشبكة الجيل الخامس في النقل، والسياسات الحكومية والتخطيط المستدام ووقود المستقبل.

كما يسلط المؤتمر، الذي ينظم تحت شعار “تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية” الضوء على الابتكارات في التنقل النظيف والأنظمة الذكية، ومعايير الأمن السيبراني، وتأمين الرحلات والتحول الرقمي والتقنيات الذكية في التنقل الحضري.

ويشمل الحدث جلسات حوارية رفيعة المستوى تركز على تقنيات النقل الذكي وكيفية الإسهام في تحقيق مستقبل أكثر أمانا، وذكاء، واستدامة، فضلا عن فعاليات رسمية وجلسات عامة متعددة المحاور، ومنتديات دولية وإقليمية وجلسات تقنية.

ويقام على هامش المؤتمر معرض لأحدث التقنيات والحلول في مجال التنقل الذكي، يتيح للزوار استكشاف أحدث التوجهات في هذا المجال.

تعليقات( 0 )