ماجوريل والباهية يتصدران قائمة Tripadvisor كأكثر الأماكن جذبا في إفريقيا

حدائق ماجوريل

وضع موقع “Tripadvisor” المعتمد دوليا لنصح السياح، في تصنيف جديد،  حدائق ماجوريل في مراكش على رأس قائمة أكثر المناطق جذباً في أفريقيا، تلاه قصر الباهية في المرتبة الثانية، ومسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء بالمركز السابع. تصنيف يعزز مكانة المغرب كأحد أبرز الوجهات السياحية في القارة الأفريقية.

وتقع حدائق ماجوريل في مراكش وتتميز بجدرانها الزرقاء الزاهية ونباتاتها الغريبة التي تشكل واحة في وسط المدينة. 

ويوفر التصميم الفريد لهذه الحدائق والمناظر الطبيعية الخلابة، حسب وصف Tripadvisor، فرصة رائعة لالتقاط الصور المثيرة للإعجاب.

ودعا ذات المصدر الزوار للتجول عبر المسارات الهادئة بين البرك والنوافير وأحواض الزهور، ودمج زيارة الحدائق مع زيارة المتحف المجاور لإيف سان لوران ومتحف البربر للاستمتاع بتجربة ثقافية غنية.

كما أبرز الموقع المتخصص، أن قصر الباهية، بدوره، يعد تجربة مميزة من خلال البلاط المزخرف بشكل دقيق والعمارة الرائعة والأهمية الثقافية الغنية. 

وقال إن الزوار يمكنهم استكشاف هذه الوجهة الأنيقة بمفردهم عبر جولة ذاتية، حيث يكتشفون الغرف السرية والأنماط البلاطية المذهلة.

ونصح الموقع، في وصفه للقصر، الزوار بالاسترخاء في الظل والتعرف على تاريخ القصر المدهش من خلال مرشد سياحي متمكن، مع عدم نسيان التقاط الصور الجميلة للذكرى.

وفي وصفه لمسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء، قال Tripadvisor إن المسجد أحد المعالم البارزة في المدينة، بفضل تصميمه المعماري الرائع والتفاصيل المذهلة الكائنة داخله.

ويتميز المسجد، حسب المصدر السياحي، بسقف قابل للسحب وأعمال الجبس المعقدة والبلاط الجميل، مما يوفر أجواءً هادئة للتأمل والراحة.

ويمكن للزوار، يضيف ذات الموقع، الانضمام إلى جولة إرشادية متاحة بعدة لغات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالثريات الرائعة وقاعة الصلاة الفسيحة والإطلالات الخلابة على المدينة والمياه المحيطة.

وتعزز التصنيفات الأخيرة لموقع “Tripadvisor” مكانة المغرب كوجهة سياحية رائدة في أفريقيا، حيث تتمتع المملكة بثراء ثقافي ومعماري يستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وساهم هذا الثراء في ارتفاع عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد بنسبة 14% خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024.

وكشفت وزارة السياحة في آخر أرقامها أن عدد السياح الأجانب الوافدين إلى المغرب بلغ ‫4.6 ملايين منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية أبريل الماضي.

وأفادت الوزارة بأن القطاع السياحي المغربي سجل رقما قياسيا تجاوز 1.3 مليون سائح توافدوا على المراكز الحدودية خلال أبريل الماضي، مسجلا بذلك نموا ملحوظا بنسبة 17% مقارنة بأبريل 2023.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

9.4 مليار درهم.. عائدات السياحة المغربية تبلغ مستوى قياسيا في 2024

فيينا تقرير جودة الحياة

تقرير جودة الحياة يضع فيينا مجددا على رأس القائمة ودمشق تتذيلها

منصة بريطانية: أكادير وتغازوت من الوجهات المفضلة لدى السياح البريطانيين

وزارة السياحة تطلق “برنامج قروض” لتحديث القطاع الفندقي استعدادا للفعاليات الدولية الكبرى

بعدد أكبر من القطارات وأسعار تفضيلية.. الـONCF يُعلن عن برمجة صيفية خاصة بالمغرب