ماركا: الـ”FIFA” يريد إقامة نهائي كأس العالم 2030 في ملعب البيرنابيو

قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية المتخصصة في أخبار الرياضة، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030 الذي سيُنضم مشتركا بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، في ملعب ريال مدريد، “بيرنابيو”.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الـ”فيفا” يريد إقناع الريال، بسبب أنه في حالة إذا تم اختيار ملعب البيرنابيو كملعب لاحتضان النهائي، فسيتم إغلاقه على الأقل 3 أشهر قبل النهائي، وهو ما قد يُشكل عائقا بالنسبة لفريق ريال مدريد.

وأضافت “ماركا” بأن الاتحاد الدولي يُفكر في صيغة توافقية مع ريال مدريد، مشيرة إلى أن هناك علاقات جيدة بين رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، ورئيس الاتحاد، جياني انفانتينو، للبحث عن حل توافقي.

وتجدر الإشارة إلى أنه إلى حدود الساعة، لا يُعرف أن سيتم إقامة المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية لكأس العالم 2030، حيث لازال البلدان المنظمة تبحث عن اتفاق حول المباراتين، وقد أشارت العديد من التقارير الرياضية، إلى أن الاحتمال الأكبر، أن المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية ستُنضمان في المغرب وإسبانيا، والبرتغال خارج هذا الإطار.

وأضافت العديد من التقارير الرياضية في نفس السياق، بأن المغرب يرغب في أن يكون النهائي في ملعب الدار البيضاء، حيث أطلق أشغال إنجاز ملعب ضخم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

لجنة ترشيح مونديال 2030 تجتمع في أكادير وترد على “ماركا” بشأن ملعب النهائي

زياش ينتقل رسميا وبشكل دائم لنادي غلطة سراي التركي قادما من تشيلسي الإنجليزي

زياش ينتقل رسميا وبشكل دائم لنادي غلطة سراي التركي قادما من تشيلسي الإنجليزي

بعد النصيري.. مورينيو مهتم بالتعاقد مع مهاجم مغربي آخر لتدعيم هجوم فنربخشة

في حال انتخابه رئيسا.. آيت منا يتعهد بضخ 5 ملايير سنتيم في ميزانية الوداد

مونديال 2030.. المغرب سيشارك بـ6 ملاعب لاحتضان مباريات البطولة