مارلاسكا: العلاقات بين المغرب وإسبانيا أخوية وتتجاوز صداقة الجوار

قال وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، إن العلاقات بين المغرب وإسبانيا وصلت مستوى من الأخوة يتجاوز صداقة الجوار.

وأضاف مارلاسكا في حديث مع وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن إسبانيا تثمن عاليا الإصلاحات الهامة التي قام بها المغرب، منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش.

وأشار بمناسبة عيد العرش المجيد، إلى أن “الإصلاحات التي باشرها المغرب مهمة للغاية، لاسيما في ما يتعلق بتعزيز حقوق الأسرة والمرأة والعدالة الاجتماعية”.

وأكد الوزير أن إسبانيا تشيد بهذه الإصلاحات والتقدم المحرز في مختلف القطاعات بالمغرب، مسجلا أن هذه الإنجازات تعزز مكانة المغرب “كشريك استراتيجي وموثوق” بالنسبة لإسبانيا وأوروبا، على حد سواء.

وقال مارلاسكا “لقد بلغت علاقاتنا مستوى من الأخوة يتجاوز صداقة الجوار”، واصفا التعاون والتنسيق بين إسبانيا والمغرب بـ “الاستثنائي والممتاز”.

واعتبر، في هذا الصدد، أن البلدين يشكلان “نموذجا للتعاون على مستوى الاتحاد الأوروبي”، في مجال تدبير تحديات مهمة، من قبيل الهجرة غير النظامية ومكافحة شبكات الاتجار بالبشر.

وسجل أن “أوروبا ككل تستلهم من العمل المنجز في هذا المجال بين إسبانيا والمغرب، لاعتماده على المستوى متعدد الأطراف”، وهو ما يبرهن على نجاعة هذا التعاون المتميز بين المغرب وإسبانيا.

وفي مجال مكافحة الإرهاب، قال المسؤول الإسباني إن “المغرب وإسبانيا يمثلان، أيضا، نموذجا في مجال التنسيق القائم على الثقة”.

مقالات ذات صلة

رؤساء البرلمانات الإفريقية.. أروهال تكشف ل”سفيركم” عن أهم ما تطرق له المغرب

ناصر بوريطة يستقبل عددا من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم في المملكة المغربية

المغرب والغابون يعززان تعاونهما في المجال القضائي

شبيبة الـ”PJD” تنبه لخطورة المحسوبية في التزيف والكاتب العام يبسط الواقع ل”سفيركم”

صورة رحلة ملكية

الملك محمد السادس يحل بفرنسا في زيارة غير رسمية

حمورو: لا نفهم إصرار الحكومة على قرار تسقيف سن ولوج التعليم في 30 سنة

الطالبي العلمي يشارك في المؤتمر السنوي الثاني لرؤساء البرلمانات الإفريقية

ماء العينين: على الدولة أن تنصت لمن يقول لها “شيء ما ليس على ما يرام”

مشروع مرسوم متعلق بالموافقة على ضابط البناء المضاد للزلزال على طاولة نقاش المجلس الحكومي

تعليقات( 0 )