مالاوي تؤكد موقفها الثابت من الوحدة الترابية للمغرب وتشيد بطفرة الملك التنموية

أكد النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي، ماداليستو كواديرانجي كازومبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المملكة المغربية شهدت طفرة تنموية كبيرة منذ تولي الملك محمد السادس العرش، وفق ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

وحسب نفس المصدر، فإن اكازومبو، جدد في ندوة صحفية عقب محادثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووفد برلماني مالاوي، التأكيد على الموقف الثابت لمالاوي لفائدة الوحدة الترابية للمغرب.

زمن جهة أخرى، وفقا للمصدر نفسه، أكد المسؤول المالاوي أن مباحثاته مع بوريطة تأتي لتعزيز العلاقات الممتازة التي تربط بين جمهورية مالاوي والمملكة المغربية.

وأبرز نفس المسؤول في هذا السياق، أن بلده الذي يرتكز اقتصاده على الفلاحة، ترغب في الاستفادة من الخبرة المغربية في هذا المجال، لا سيما في قطاع إنتاج الأسمدة.

ويشار في هذا الصدد إلى أن المغرب يُعتبر من أكبر المصدرين للأسمدة في العالم، وبالتالي ترغب العديد من البلدان في استيراد الأسمدة من المملكة.

وكان المغرب قد أعلن في السنوات الأخيرة، عن مخطط للرفع من صادرات الأسمدة إلى إفريقيا، في إطار توسيع العلاقات مع بلدان القارة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

محمد بودن: زيارة حموشي لألمانيا تفتح فصلا جديدا في العلاقات المغربية – الألمانية

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

ثباتريو: مونديال 2030 فرصة لتعزيز السلام وإسرائيل ستُرمى إلى مزبلة التاريخ

ألمانيا: مخطط الحكم الذاتي المغربي “أساس جيد للتسوية النهائية” لنزاع الصحراء

انتخابات فرنسا.. “اليمين المتطرف” يُعطي إشارات إيجابية حول العلاقات مع المغرب