ما قصة فتاة الوشم التي قيل إنها قتلت على يد “حماس”؟

فتاة الوشم

أثارت فتاة عشرينية، ظهرت داخل صندوق شاحنة، يحيط بها مسلحون من حركة “حماس”، تساؤلات الملايين من حول العالم،  وقيل إنها قتلت على يد عناصر “كتائب القسام”، ليتبين بعد ذلك، أنها ما تزال على قيد الحياة.

وانتشر في الأيام القليلة الماضية، مقطع فيديو على نطاق واسع، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه فتاة ألمانية من أصل يهودي، تدعى شاني لوك، وهي داخل صندوق سيارة، ويظهر منها فقط جزء من ظهرها، ما جعل البعض يعتقد أنها قتلت على يد عناصر من “حماس”.

وفي مقابلة أجرتها والدة الفتاة، ريكاردا لوك، مع التلفزيون الألماني، أشارت إلى أنها توصلت بمعلومات حديثة، تفيد بأن ابنتها ما تزال على قيد الحياة، مؤكدة أنها في حالة حرجة بإحدى مستشفيات غزة، وتعاني من إصابة خطيرة على مستوى الرأس.

بدورها، أكدت صحيفة “التليغراف” البريطانية، أن المعلومات التي تلقتها الأم بخصوص ابنتها، التي تبلغ من العمر 22 سنة، وصلتها من مصادر فلسطينية.

ووجهت الأم خلال مرورها على التلفزيون الألماني، طلبها لسلطات بلادها بإخراج ابنتها من هناك، حيث قالت: “عليكم التحرك بسرعة وإخراج شاني من قطاع غزة”، مشددة على أن وضعية ابنتها لا تحتمل “الجدل حول مسائل الاختصاص القضائي”.

من جانبه، أوضح توم وينتروب لوك، ابن عم الفتاة الألمانية، أن عائلتها حاولت الاتصال بها، عندما وصلتهم أخبار بدء عملية “طوفان الأقصى”، لكنها لم تجبهم فظنوا أنها في أمان.

وذكرت متحدثة باسم مكتب المدعي العام الاتحادي، أن الادعاء قام بـ”فتح تحقيق ضد أعضاء مجهولين في حركة حماس”، وذلك على خلفية الاشتباه في خطفهم لمواطنين ألمان من أصل يهودي.

أما المستشار الألماني، أولاف شولتس، فقد عبر عن قلقه، يوم أمس الخميس، من أن “تستخدم حماس الرهائن كدروع بشرية في الأسابيع المقبلة”، مشيرا إلى أنه “لولا دعم إيران المتواصل على مدى الأعوام الماضية، لما تمكنت تلك الحركة الفلسطينية من شن هجومها الأسبوع الماضي”.

وتجدر الإشارة إلى أن شاني لوك، من صانعات المحتوى المشهورات على الإنستغرام، حيث أنها فنانة وشم، ودائما ما تشارك رسوماتها وصورها بإطلالات وأكسسوارات يهودية، على هذه المنصة، وفي صبيحة يوم السبت الماضي، الذي باشرت فيه “كتائب القسام” عملية “طوفان الأقصى“، كانت شاني تحضر حفلا موسيقيا، بمناسبة عيد العرش اليهودي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أصبح ضروريا في المعاملات.. ماهي الشروط القانونية للتوقيع الإلكتروني؟

طقس حار مع توقعات بنزول أمطار خفيفة في مناطق متفرقة بالمملكة

المغرب يستعرض مقاربته في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين في بنما

تمرد على التقليدي.. التوقيع الإلكتروني كيف عرّفه المشرع المغربي؟

طقس حار عموما وتقلبات جوية في مناطق مختلفة بالمملكة