مخترع مغربي لـ”سفيركم”: جهاز صديق للبيئة ينتظر الدعم لإحداث ثورة في إنتاج الطاقة

دعا فؤاد فقيري، المخترع المغربي الحائز على الميدالية الذهبية في اختراع جهاز صديق للبيئة بتركيا، المسؤولين أن يأخذوا بزمام الأمور لمساندته في إنتاج النماذج الأولى من هذا المشروع.

وأبرز فقيري في تصريح لموقع “سفيركم” أن الهدف من الدعم هو كسب الثقة عبر إنجاز نموذج أول وثان وثالث من الاختراع حتى يتأكد منه الجميع لأن أغلبية الناس يؤمنون بالملموس أكثر من النظري، وفق تعبيره.

وأضاف أن المشروع هو عبارة عن جهاز ينتج طاقة كهربائية نظيفة وخضراء من خلال طاقة الجاذبية والطاقة المغناطيسية القوية، مؤكدا أن الجهاز ليس لطاقة لا متناهية أو طاقة تنتج من عدم، إنما هو “جهاز يحول مصدرين موجودين في الكون والطبيعة للطاقة” وهما الطاقة المغناطيسية القوية وطاقة الجاذبية.

وأشار فقيري إلى أن تتويجه بالميدالية الذهبية هو الرابع له في هذا العام 2024، حيث حظي بالمركز الأول بالكويت بشهر فبراير، ثم احتل المرتبة الأولى بجنيف سويسرا بشهر أبريل والميدالية الذهبية الثالثة كانت بطوكيو بشهر ماي إضافة إلى جائزة The Best academic award بتركيا.

وعن شعوره، عبر المخترع فؤاد فقيري عن فخره بتمثيل المغرب وحصوله على الجائزة الرابعة في نفس العام، في انتظار المشاركة القادمة بسيول بكوريا الجنوبية في شهر نونبر المقبل”.

وختم حديثه مؤكدا أن قيمة هذا المشروع تتمثل في أنه سيخدم المغرب والعالم بأكمله لأن الطاقة شيء حيوي ومرغوب فيه عبر العالم خاصة مصادر الطاقة الصديقة للبيئة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)