مدير المسجد الأقصى: المبادرة الملكية للمساعدات الطبية جاءت في الوقت المناسب

أشاد عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى المبارك، بإعطاء الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة، معتبرا أنها مبادرة كريمة تحظى بتقدير وامتنان كبيرين من قبل كافة الفلسطينيين.

وأضاف عمر الكسواني، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذه المبادرة تأتي في وقت مناسب للتنفيس عن سكان قطاع غزة، الذي يعيش أزمة إنسانية حقيقية بسبب شح الموارد الطبية والإغاثية”، معربا عن عميق شكره وفائق تقديره  للملك على دعمه الموصول لفائدة الشعب الفلسطيني.

وتابع أن وصول هذه المساعدات عن طريق البر وفي هذا التوقيت “يجعلها تكتسي أهمية بالغة، حيث بلغ التصعيد مداه وتراجعت معه سبل إدخال المساعدات للقطاع، وهو ما يعكس الانخراط الشخصي لجلالة الملك من أجل إنجاح هذه العملية”.

وأضاف “لا يسعني إلآ أن أتوجه بجزيل الشكر لجلالة الملك محمد السادس على مساعدة أهلنا في غزة وإيصال هذه الدفعة من المواد الطبية الضرورية”، معربا عن الأمل في أن تنجح الجهود في إيقاف هذه الحرب والسماح بدخول المساعدات ورفع الحصار وعودة الحياة إلى طبيعتها في قطاع غزة.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها الملك، تتكون من 40 طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن. وتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من ماله الخاص.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

محمد بودن: زيارة حموشي لألمانيا تفتح فصلا جديدا في العلاقات المغربية – الألمانية

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

ثباتريو: مونديال 2030 فرصة لتعزيز السلام وإسرائيل ستُرمى إلى مزبلة التاريخ

ألمانيا: مخطط الحكم الذاتي المغربي “أساس جيد للتسوية النهائية” لنزاع الصحراء

انتخابات فرنسا.. “اليمين المتطرف” يُعطي إشارات إيجابية حول العلاقات مع المغرب