مدينة إسبانية تُطالب السياح بارتداء “ملابس محتشمة”!

تفاجأ السياح الأجانب، وخاصة البريطانيين، بلافتات وزعتها سلطات مدينة مالقا بإسبانيا، تتضمن إرشادات موجهة إليهم، تتعلق بكيفية التصرف في المدينة والابتعاد عن السلوكيات “غير المقبولة”.

ووفق ما نقلته تقارير دولية، فإن من بين الارشادات التي تتضمنها اللافتات الموزعة في عدد من الأماكن بمالقا، هو مطالبة السياح بارتداء ملابس مناسبة، (محتشمة)، وعدم ارتداء ملابس شبه عارية.

كما وضعت سلطات بلدية مدينة مالقا، لافتات أخرى تدعو السياح إلى الحفاظ على نظافة المدينة، برمي النفايات في الأماكن المخصصة لها، إضافة إلى إرشادات أخرى تدعوهم إلى عدم الصراخ والغناء بصوت مرتفع، واحترام الجيران.

وكُتبت الإرشادات باللغة الإنجليزية مرفوقة بالعلم البريطاني ثم باللغة الإسبانية في الأسفل، مما يشير إلى أن هذه الإرشادات موجهة بالدرجة الأولى إلى السياح البريطانيين، نظرا لكون أن غالبية السياح الأجانب الذين يفدون على مالقا، هم من جنسية بريطانية.

ووفق الاحصائيات السنوية التي تُصدرها إسبانيا بخصوص أعداد توافد السياح الأجانب، فإن المدن الإسبانية الجنوبية، وبالأخص التي تقع على ما يُعرف بـ”ساحل الشمس” أو “إلكوستا ديل سول”، مثل مالقا وماربييا، تشير إلى أن البريطانيين هم غالبية السياح الأجانب الذين يفدون على هذه المناطق.

وأشارت التقارير الدولية، إلى أن سلطات مالقا كانت قد وضعت في السنوات الماضية، لافتات إرشادية من هذا القبيل، لكن هذه المرة تأتي في وقت بدأ السكان المحلييون في العديد من المدن الإسبانية السياحية، يضيقون ذرعا من سلوكات السياح الأجانب.

كما ازداد الرفض تُجاه التواجد الكبير للسياح في المدن الإسبانية، حيث يلوم السكان الإسبان السياح، برفع الأسعار، بالإضافة إلى الاكتظاظ.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)