مركز إيواء المهاجرين في سبتة يتجاوز طاقته الاستيعابية

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن مركز إيواء المهاجرين في مدينة سبتة المحتلة قد تجاوز طاقته الاستيعابية، بسبب ارتفاع عدد المهاجرين النزلاء فيه، والذي يشكل المغاربة نسبة مهمة فيه.

وجاء في خبر نشرته صحيفة “La Verda De Ceuta“، أن عدد المهاجرين الشباب الذين دخلوا مدينة سبتة المحتلة سباحة قد تجاوز القدرة الاستيعابية لمركز إيواء المهاجرين “CETI”، مبرزة أن إحصائيات هذا الصباح كشفت عن تجاوزه لـ 550 نزيلا، على الرغم من أنه مُجهز لاستيعاب 512 مهاجرا فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن مركز إيواء المهاجرين المؤقت يضم منذ عدة أشهر مجموعات كبيرة من المهاجرين المغاربة الذين يدخلون المدينة المحتلة سباحة، إلى حين النظر في وضعهم القانوني في إسبانيا بعد تقديمهم طلبات اللجوء أو الإقامة.

وذكرت الصحيفة أنه من أجل تجنب تشرد المهاجرين في الشوارع، عملت إدارة المركز على إلغاء بعض المرافق لتحويلها إلى أماكن نوم، يمكن أن تستوعب عددهم الكبير، لا سيما وأن معظم نزلاء المركز ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، والجزائر في المرتبة الثانية ثم المغاربة في المرتبة الثالثة.

وتجدر الإشارة إلى أن ليلة أمس الثلاثاء قد عرفت مواجهة بين بعض النزلاء الجزائريين والمهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، انتهت باعتقال أربعة مهاجرين وإصابة شخص بجروح خطيرة نتيجة طعنة بالسكين.

وجدير بالذكر أيضا أن موقع “إل بوبلو دي سيوتا” الإسباني، قد أكد أن مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين “CETI” بسبتة المحتلة، قد عرف خلال الأسبوع الماضي مغادرة ما مجموعه 17 مهاجرا من جنوب الصحراء، حيث تم إرسالهم إلى مراكز أخرى في الأندلس، من أجل التخفيف من مستوى الضغط الذي يشهده مركز سبتة.

ويشار أيضا إلى أن الهيئة الإسبانية لمساعدة اللاجئين “CEAR”، كانت قد كشفت في بياناتها الأخيرة، أن ما مجموعه 766 مهاجرا قد غادروا مركز “CETI” خلال السنة الماضية، من بينهم 353 مهاجرا تقدموا بطلب الحصول على اللجوء.

مقالات ذات صلة

احتجاجات عارمة في فرنسا ضد تعيين بارنييه رئيسا للوزراء

الجزائريون ينتخبون رئيسهم وتبون الأوفر حظا

ارتفاع حصيلة الحرب في قطاع غزة إلى 40939 قتيلا

ولاية بجنوب موريتانيا تعتزم فرض فحص جدري القردة على العابرين اليها من البلدان المجاورة

حموشي

حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الـ8 للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة MENA

ماكرون يُعين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء ويدعوه لتشكيل حكومة فرنسية “موحدة”

أمنستي تدعو لتحقيق دولي بـ”جرائم حرب” إسرائيلية في غزة بسبب عمليات تدمير “غير مبررة”

بيدرو سانشيز يعين أحد وزرائه رئيسا للبنك المركزي

القضاء الأميركي يوجه لستة من قادة حماس تهما تتعلق بـ”الإرهاب”

تعليقات( 0 )