المغرب ضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024

تم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الشارقة للكتاب ووزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، اليوم الثلاثاء 11 يونيو بمقر الوزارة بالرباط، من أجل استضافة المغرب كضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2024، وذلك من أجل تعزيز الروابط الثقافية بين المغرب والإمارات.

وأكد أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، في تصريحه لجريدة “سفيركم”، أن “هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز المشهد الثقافي الذي يربط بين الإمارات والمغرب، معتبرا أن هذه الضيافة فرصة مميزة للتعريف بالثقافة المغربية المميزة التي تمتد عبر قرون من الزمان، وتحتوي على إبداعات فكرية وإنسانية غنية ومتنوعة”.

وأضاف العامري، “من خلال هذه الاتفاقية نحن نوفر فرصة مميزة للتعريف بهذه الثقافة المميزة الفريدة التي تمتد لقرون من الزمان للإبداع الفكري والإنساني الذي تحتويه المملكة المغربية”، مشيرا إلى أنها ” فرصة أيضا للتعريف بهذه الثقافة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعد أهم معرض على مستوى العالم في بيع وشراء الحقوق، والذي يزوره أكثر من مليوني زائر سنويا”.

وفي حديثه عن الثقافة المغربية قال ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب،”الثقافة المغربية ثقافة مميزة وفريدة ولها مكانة كبيرة في نفوس الإمارتيين وفي دول الخليج العربي ونحن نطمح أن نعزز من هذه الشراكة من خلال تواجد المملكة المغربية ضيف شرف لمعرض الشارقة الدولي للكتاب”.

وتجسد هذه الاستضافة استمرارا لتثمين العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وفرصة لتسليط الضوء على التراث الثقافي والفكري للمغرب.

ويُذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعد منصة هامة على المستوى العالمي للتبادل الثقافي والمعرفي، ويتيح لمختلف الثقافات التفاعل والتعارف.

وبفضل هذه الاتفاقية، سيتمكن زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب من التعرف بشكل أعمق على الأدب والفن والفكر المغربي، والاستمتاع بفعاليات ثقافية متنوعة تعكس غنى وتنوع الثقافة المغربية.

كما ستتيح هذه الاستضافة للكتاب والمبدعين المغاربة فرصة للتواصل مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم، وتوسيع آفاق التعاون والتبادل الثقافي.

كما تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز التبادل الثقافي بين الإمارات والمغرب، وتعكس التزام البلدين بدعم وتعزيز العلاقات الثقافية المشتركة.

ومن المتوقع أن تكون مشاركة المغرب كضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2024 حدثًا ثقافيًا بارزًا يساهم في تعزيز الروابط الثقافية والفكرية بين الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

رشيد سليماني: هناك نظرةٌ للأمازيغية تقتل العمل الأكاديمي

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

لمغاربة الداخل والخارج.. فتح باب الترشح لجائزة المغرب للكتاب لعام 2024

الملكة ماكسيما تفتتح معرض الموضة المغربية في أوتريخت الهولندية

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

تعليقات( 0 )