مع اقتراب قرعة كندا.. ماهي المهارات الأكثر طلبا في البلد؟

مع اقتراب قرعة كندا وموعد التقديم لها برسم سنة 2023، تثار مجموعة من التساؤلات من طرف الطلبة والراغبين في العمل بكندا، حول المهن التي يمكن التقديم لها وكذلك المهارات الأكثر طلبا في البلد.

وتوضح الاستراتيجية الجديدة لوزارة الهجرة واللاجئين والجنسية الكندية “IRCC”، كيف يمكن للطلاب الدوليين أو الأشخاص الراغبين في العمل، الظفر بالأولوية في الحصول الإقامة الدائمة الكندية، لسد النقص في سوق العمل وتحقيق أهداف البلد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

ومن أجل تحقيق ذلك، تسعى الوزارة إلى الترويج للمهارات والقطاعات ذات الطلب العالي للطلاب الدوليين المحتملين، أو المهاجرين الذين يأملون في إيجاد عمل، والحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

ما هي المهارات الأكثر طلبا هناك؟

من الصعب حاليًا تحديد المهارات الرئيسية والقطاعات المطلوبة في كندا، لكن هناك مجموعة من الإشارات التي تسلط الضوء على نوع المهارات التي قد تستهدفها الوزارة، والتي ستمكن المتقدم من تعزيز حظوظ فوزه بقرعة كندا، حيث أنها تركز على ثلاث برامج هجرة: برنامج الحرف الفنية الفيدرالية “FSTP”، وبرنامج العمال المهرة الفيدرالي “FSWP”، وفئة الخبرة الكندية”CEC”.

وتشمل المهارات والقطاعات المطلوبة في كندا المهن المرتبطة بالرعاية الصحية، وذووا الخبرة المهنية في مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM”، بالإضافة إلى المهن الحرفية، من قبيل: النجارة والسباكة، ومهن أخرى ذات صلة، ناهيك عن مهن النقل، ومهن الزراعة والصناعات الغذائية.

ولا يعد التوجه نحو المهارات ذات الطلب العالي حكرًا على الطلاب فقط، بل يشمل جميع الذين يمكنهم المساهمة بشكل محتمل في سوق العمل الكندي في مجالات رئيسية.

ومن المهم أيضا أن يقوم المتقدم بتحسين مهاراته اللغوية التواصلية، حيث تعزز مهارات التواصل الجيدة حظوظ الحصول على قرعة كندا والتأقلم بسرعة في المحيط والثقافة الجديدين، ويتعلق الأمر باللغتين الإنجليزية والفرنسية، حيث يحبذ استثمار الوقت والجهد لتحسينهما.

ويمكن أن يمنع المترشح للهجرة إلى كندا لأسباب عديدة، من بينها القيام بانتهاكات لحقوق الإنسان أو الحقوق الدولية، ثبوت الإتهام القضائي في السجل الجنائي، أسباب صحية، أسباب مالية، التزوير، عدم الامتثال لمنظمة الهجرة وحماية اللاجئين، أن يكون فردًا من أفراد أسرتك قد تم رفض طلبه للهجرة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

أشياء في حياتك لا تبح بها للآخرين

أستراليا.. استقالة أول سيناتورة مسلمة تضامنا مع فلسـ.طين

الهجرة باستخدام أحزمة السباحة.. وسيلة تنتعش في الصيف بشمال المغرب

طباخة سابقة للملك محمد السادس تترشح في الانتخابات التشريعية الفرنسية

فريدة بنليزيد: ثقافتي السينمائية متنوعة وحضور المرأة قوي في أعمالي