مغاربة شمال أمريكا محبطون من أسعار تذاكر “لارام” قبل عملية “مرحبا 2024”

مطار محمد الخامس يستقبل في سنة 2023 ما يناهز 9,8 مليون مسافر

عبر عدد من المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة وكندا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية بشكل كبير عبر شركة الخطوط الملكية من وإلى المغرب، منذ بداية هذا العام، مما أدى إلى إحداث إحباط كبير لدى مغاربة شمال أمريكا الراغبين في القدوم لبلدهم.

وتشكو الجالية المغربية في شمال أمريكا بشكل خاص من التعريفات المرتفعة للرحلات إلى الوجهات البعيدة مثل المغرب، ويطالبون الشركة المغربية بتخفيض الأسعار وتمتيع المغاربة بأسعار خاصة لتحسين العروض والمنافسة مع شركات أخرى.

وطلبت خديجة أروهال، النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، توضيحاً من وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل في سؤال كتابي، لمعرفة الإجراءات الحكومية التي يتم اتخاذها للحفاظ على أسعار تذاكر السفر بين شمال أمريكا والمغرب بأسعار معقولة، حتى يتمكن المغاربة في هذه المنطقة من السفر إلى بلدهم خلال عملية مرحبا المقبلة.

بالإضافة إلى خفض أسعار التذاكر، يعتبر من الضروري بشدة، بحسب خديجة أروهال، توسيع المطارات المغربية، لمواكبة استقبال مزيد من الطائرات الكبيرة المناسبة للرحلات طويلة المدى، كما دعت السياسية أيضًا إلى الانتهاء من الأعمال المتعلقة بالمطارات قبل كأس العالم 2030، التي ينظمها المغرب بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية لاستثنائها المغاربة بعنصرية في معاملاتها

شكوى ضد رئيسة بلدية إسبانية بسبب “التمييز” ضد المغاربة والمهاجرين

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

شباب مغاربة العالم يضربون موعدا في طنجة مع الجامعة الصيفية

مغربيات يدخلن غمار المنافسة الانتخابية الأوروبية

مطار الحسيمة يدشن عملية “مرحبا 2024” بارتفاع فاق 12% مقارنة بالعام الماضي

دعوات دولية لتحرير مغاربة مختطفين من طرف عصابات في ميانمار