مغاربة غاضبون من انتقاد بنكيران لـ”طوطو” وأخ فحصي يعلق: أخي سيختار الموسيقى للرد

تلقى عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة، على خلفية توجيهه كلمات “نابية” للرابور “الغراندي طوطو”، خلال انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر لشبيبة العدالة والتنمية أمس الجمعة.

وفي هذا السياق دعا متابعو الرابور المغربي على السوشل ميديا إلى رفع دعوة قضائية ومتابعة بنكيران، فيما رأى آخرون أن بنكيران يتعمد الظهور بمثل هذه التصريحات المستفزة ليعود من جديد للساحة كلما نسيه المغاربة.

واعتبر آخرون أن بنكيران أخذ الرابور طه فحصي كذريعة لقصف حكومة عزيز أخنوش ووزرائه، وهو ما جعل رئيس الحكومة يرد في نفس اليوم من مدينة أكادير بمؤتمر شبيبة الحزب مستعملا أغنية “مغير” للرابور طوطو في افتتاح المؤتمر، ووجه له تحية واصفا إياه بالفنان الكبير.

وقال أخ الفنان “طوطو” في تصريح ل”سفيركم” إن كان أخاه سيرد عن كلام بنكيران فإنه سيختار الموسيقى للرد عليه بها.

وخرجت شركة إنتاج “GOATS PROD” ببلاغ رسمي تُذكر فيه بنكيران بأن المشهد السياسي المغربي قد تغير بشكل كبير منذ 2011، وأنها تدين بشدة “التشهير الذي استهدف الفنان الغراندي طوطو”.

فيما اكتفى طه فحصي بنشر صورة على حسابه إنستغرام للناشط الأمريكي “مالكوم إكس” المعروف بدفاعه عن السود بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي الصورة التي اعتبرها الكثير رسالة مشفرة من طوطو على ما قاله بنكيران.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)