مكالمة هاتفية تجمع بوريطة بنظيره الهولندي لتعزيز العلاقات بين البلدين

بوريطة

أجرى وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، محادثة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية الجديد بمملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)، كاسبار فيلدكامب، وفق ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وحسب نفس المصدر، فإن الجانبين تطرقا خلال هذه المحادثة الهاتفية إلى تعزيز الدينامية التي تشهدها العلاقات بين المغرب والأراضي المنخفضة وكذا إلى قضايا إقليمية، لا سيما تلك المتعلقة بالاتحاد الأوروبي ومناطق الساحل والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

وأشار المصدر نفسه إلى أن رئيس الدبلوماسية الهولندية، أكد بهذه المناسبة، أن بلاده تولي أهمية كبرى لشراكة استراتيجية مع المغرب، تمتد من التجارة إلى الهجرة.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية بين المغرب وهولندا، شهدت في السنتين الأخيرتين تطورا إيجابيا في العديد من المجالات، خاصة في مجال التعاون الأمني والهجرة.

وكانت هولندا قد أعربت عن رغبتها الشديدة في التعاون الأمني مع المغرب، من أجل إيجاد حل للعديد من الإشكاليات التي تعاني منها، كالإرهاب، والهجرة، وغيرها.

ويُعتبر المغرب من بين الدول التي تحظى بسمعة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب، وقد عقدت العديد من الدول الأوروبية اتفاقيات أمنية مع الرباط للتعاون في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

إعلام برازيلي: الصحراء المغربية جهة في أوج ازدهارها

المولد النبوي.. الملك محمد السادس يبعث برقيات تهنئة لزعماء الدول الإسلامية

تقرير جديد يرصد توسع النفوذ المغربي في غرب إفريقيا

عزيز أخنوش يعتبر بنكيران “مؤشرا للفشل السياسي”

بعد شكوى السفارة الأذربيجانية.. المغرب يمنع عرض فيلم أرميني بمهرجان أكادير

التحالف الحكومي يرخي بظلاله على اختيار رئيس جماعة حد السوالم

نضال بنعلي: حياد روسيا بخصوص قضية الصحراء المغربية اعتراف ضمني بأننا أمام صراع مفتعل

بنعبد الله: النموذج التنموي يحتاج إلى أبعاد قيمية وفكرية وسياسية

تعليقات( 0 )