من الرباط إلى باريس.. قصة نجاح سفيان الدكالي في الهندسة المعمارية

يتميز المغربي سفيان الدكالي، خريج المدرسة المتخصصة للهندسة المعمارية في باريس، بديناميكيته والتزامه بإرضاء العملاء، وقد ساهم في تنفيذ مشاريع فندقية حول العالم، مع وكالة AW2 Architecture & Interiors، قبل إنشاء وكالة خاصة به.

وحسب مجلة فوربس، أتاحت لسفيان هذه التجربة أن يضيف إلى مهاراته كمهندس معماري ، مهارات أخرى في التصميم الداخلي والتخطيط وتصميم المساحات.

بعد افتتاح مشروعه في باريس، وبناء وتجديد شقق للمغتربين المغاربة، اختار سفيان الدكالي العودة إلى المغرب لدعم السوق الوطني.

وبدأ سفيان يقدم من خلال وكالته “Studio SD” المتخصصة في المشاريع الجاهزة، خدمة كاملة، بدءًا من التصميم وحتى الانتهاء، بما في ذلك التنسيق.

وتضيف “فوربس” أن لسفيان قدرة على التكيف مع الاحتياجات المحددة لكل عميل ودمج خصوصيات السياق المحلي بشكل متناغم في مشاريعه، حيث ساهم في تجديد الشقق كما قام ببناء فندق بالداخلة ، و”فيلات” فاخرة في ماربيا.

ويستمد سفيان الدكالي، وفق نفس المصدر، إلهامه من أسفاره العديدة، حيث أتيحت له الفرصة لاستكشاف ثقافات وأنماط حياة مختلفة. هذه الخبرة الغنية أتاحت له التعامل مع كل مشروع بمنظور خاص لاحتياجات زبنائه.

ونقلت “فوربس” عن سفيان قوله ” نحن لا نضع خططًا، بل ننشئ مشاريع”، إذ يحرص المهندس المعماري المغربي على معرفة كل زبون من زبنائه ليقدم لهم المنتج الذي يناسبهم.

وحسب ذات المصدر فإن سفيان الدكالي وفريقه لا يعملون بنفس الطريقة في أوروبا كما في المغرب. إنهم يوصون دائمًا بالمواد المحلية والخبرة الحرفية، لإعطاء قيمة للبلد الذي يوجد به العقار.

يتميز سفيان الدكالي بالحداثة والبساطة في أذواقه، وهو مغرم بشكل خاص بالأناقة الخالدة للتصميم الحديث، مع كونه منفتحًا على التأثيرات والاتجاهات الناشئة. وتأتي مؤثراته الرئيسية من مبدعين مثل Adrian Zecha صاحب فكرة فنادق البوتيك.

ويقول سفيان الدكالي: “لطالما أعجبت بالأشخاص الذين يتخيلون مفاهيم أصلية، وهذا ما أحاول القيام به في وكالتي”.

ويطمح سفيان إلى تنفيذ مشروع رمزي في مكان مثل المملكة العربية السعودية أو سنغافورة أو لوس أنجلس، المدينة التي جعلته يرغب في القيام بهذا العمل.

مقالات ذات صلة

أمطار جد قوية.. وزارة التجهيز تحذر مستعملي الطرق وتطرح رقما خاصا للاستفسار

أي دور للأسرة والمدرسة في حماية الشباب من شبح الهجرة غير النظامية؟

بنعبد الله: هجرة الشبان المغاربة تسائلنا جميعا وتلزمنا بتقديم مشروع دامج لكل الفئات

مستخدمو التكوين المهني ينتزعون زيادة عامة في أجورهم.. وهذه قيمتها

جثامين مغاربة العالم.. حين يتحول الحزن إلى رحلة شاقة من الإجراءات الإدارية والمالية

نقابة المقاومة وجيش التحرير تستنكر “الاقتطاعات” وتدعو لوقف “أعمال إدارية”

الدار البيضاء على موعد مع إطلاق خطين جديدين للترامواي في هذا التاريخ

قلة الخطوط الجوية الرابطة بين بني ملال ومطارات العالم تؤرق الجالية المغربية

الاتحاد المغربي للشغل يرفض إدماج “كنوبس” في الضمان الاجتماعي

تعليقات( 0 )