مهرجان موازين 2024.. الحضور الجماهيري بلغ مليونين ونصف بفضل عروض “استثنائية”

استقطب مهرجان موازين في دورته 19، المنظم تحت الرعاية السامية  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حسب بلاغ توصلت به جريدة “سفيركم”، 2.500.000  من المرتادين الذين حجوا إليه من مختلف جهات المغرب والخارج، بهدف الاحتفال بالموسيقى وحضور العروض التي قدمها أكثر من 200 فنان في الرباط وسلا.

وشكل مهرجان موازين، الذي انعقد خلال الفترة من 20 إلى 29 يونيو، مسرحا لعروض استثنائية من أداء فنانين جاؤوا من جميع أنحاء العالم، مقدما بذلك شهادة حية على الحماس الفريد والاهتمام الكبير الذي يثيرونه لدى الجمهور المغربي.

وحسب ذات المصدر فإن لحظات التبادل بين النجوم ومرتادي المهرجان كانت كثيفة، وتميزت بلحظات قوية، على غرار أداء ميترو بومين Metro Boomin البارع، وعرض أتيزAteez المدهش، والأداء اللامع لسنترال سي Central Cee مرتديا اللباس التقليدي المغربي، وأنغام بورنا بوي Burna Boy الغامرة، والتفاعل القوي بين كاميلا كابيلوCamila Cabello مع جمهورها وهي تتناول فطيرة الشفنج مرفوقة بكأس شاي مغربي، والإيقاعات الآسرة لكالفن هاريس Calvin Harris في المنصة العالمية السويسي.

وكان المسرح الوطني محمد الخامس مكانا للتلاقي والتنوع من خلال الحفل التكنولوجي للمجسم الثلاثي الأبعاد لأم كلثوم عن طريق تقنية الهولوغرام، والذي أذهل الجمهور الحاضر، والعرض الاستثنائي الذي قدمته سميرة سعيد، والحضور القوي لعدد من أشهر الفنانات والفنانين، أمثال كارول سماحة، مروان الخوري، بدر الرامي، جرجوري بورترGregory Porter ويوري بيونافونتيرا Yuri Buenaventura، الذين أذهلو جمهورهم محولين الخشبة إلى قاعة رقص وغناء مفتوحة.

ولم تخرج منصة النهضة عن هذه القاعدة؛ فن الكلمات الملتزمة لمغني الراب بلطي، ودموع الفرح المشحونة بالمشاعر لهيفاء وهبي وهي تكتشف الجمهور المغربي، مرورا بأداء بلقيس التي نسجت ارتباطا وثيقا مع المتفرجين من خلال أدائها للعديد من العناوين الرمزية للأغنية المغربية، من بينها “يا بلادي”، وصولا إلى الإيقاعات الملتهبة لأحمد سعد ومحمد رمضان، والعروض المدهشة للدوزي وأمينوكس، تم نقل المتفرجين الحاضرين إلى قمم عالية من الطرب.

وتألق الفنانون المغاربة في منصة سلا، ومن بينهم نجاة عتابو، سعيدة شرف، فاطمة تباعمرانت، مسلم، سعيد الصنهاجي، عبد العزيز الستاتي، حميد القصري، موشي، الذين سلطوا الأضواء على غنى وتنوع المشهد الموسيقي المغربي تحت التصفيقات الحارة لمعجبيهم المبهورين.

وفي منصة أبي رقراق، تم الاحتفاء بتنوع الإيقاعات العالمية، بمشاركة وجوه رمزية مثل أوماه لاي Omah Lay، جيمس بي كا إس James Bks، نانا بينز Nana Benz من الطوغو، فطوماتا دياوارا وأنجيليك كيدجو Angelique Kidjo، وتَلاحَمِ الفنانون لوفيف La Fève، وديديبي Didi B، ولويدجي Luidji، ويامي Yamê وأيرا ستار Ayra Starr وتوفان TooFan مع الجمهور المغربي.

مقالات ذات صلة

إسبانيا.. “مهرجان المزج” تظاهرة فنية تجمع بين الثقافة المغربية والإسبانية المشتركة

بعد شكوى السفارة الأذربيجانية.. المغرب يمنع عرض فيلم أرميني بمهرجان أكادير

منهم الطيب الصديقي.. مهرجان الأقصر ايهدي دورته المقبلة لروح عدد من الراحلين

الداودية تلهب حماس جمهور مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

مغاربة غاضبون من انتقاد بنكيران لـ”طوطو” وأخ فحصي يعلق: أخي سيختار الموسيقى للرد

الفنان الفوتوغرافي نورالدين الوراري يستعيد “ظلالا من ماضيه” في معرض فني برواق ضفاف بالرباط

بمشاركة مغربية وازنة.. اختتام فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وزارة بنسعيد ترصد أزيد من 7 ملايين درهم لدعم مشاريع فنية

الممثلة جليلة التلمسي: “أندرومان” نقطة تحول في مساري الفني

تعليقات( 0 )