موانئ جنوب إسبانيا تتأهب لتدفقات كبيرة للجالية المغربية نهاية الأسبوع

قالت الصحافة الإسبانية اليوم الخميس، تزامنا مع انطلاق عملية “عبور المضيق 2024” المخصصة لتسهيل عبور الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، هذا اليوم، إن جميع الموانئ في جنوب البلاد، تتأهب لاستقبال تدفقات كبيرة لمغاربة أوروبا نهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن أولى الإشارات على تدفقات كبيرة قادمة، قد بدأت تظهر منذ الساعات الأولى من يومه الخميس، حيث سجل ميناء الجزيرة الخضراء عبور أعداد أكثر من المعتاد، مع انطلاق عملية العبور.

وتتوقع ذات المصادر، أن تُسجل نهاية الأسبوع، أي يومي السبت والأحد، حركة عبور ضخمة لأفراد الجالية المغربية، الذين سيتوجهون إلى المملكة لقضاء عيد الأضحى المبارك رفقة أسرهم، مشيرة إلى أن مناسبة العيد هذه السنة تتزامن مع يوم الإثنين 17 يونيو الجاري.

وفي سياق متصل، كشفت الصحافة المحلية في مدينة سبتة المحتلة، عن تسجيل تدفقات كبيرة لعربات ووسائل نقل الجالية المغربية نحو المعبر الحدودي، في أولى ساعات اليوم الخميس.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن معبر تراخال، شهد صفوفا طويلة من وسائل النقل، وتباطئت حركة العبور لعدة ساعات، جراء التوافد الكبير لوسائل النقل، في إشارة على بدء تدفقات مغاربة المهجر على أرض الوطن.

ويُشار إلى أن المغرب أعطى انطلاقة عملية “مرحبا 2024” لاستقبال الجالية المغربية في 5 يونيو، حيث فعّلت كل موانئ شمال البلاد إجراءات العملية، لتيسير عبور المسافرين في ظروف سلسة بعيدا عن الاكتظاظ.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

بلجيكي-مغربي فاس

بلاغ كاذب حول قنبلة بالمطار يقود بلجيكيا من أصل مغربي للمحاكمة في فاس

الدعم المباشر للسكن.. 22% من الطلبات المقدمة تعود لأفراد الجالية المغربية

تقرير: المغاربة والمهاجرين الأكثر استهدافا في المحتويات المضللة بإسبانيا وأوروبا

الهجرة باستخدام أحزمة السباحة.. وسيلة تنتعش في الصيف بشمال المغرب

استخدام السلطات الإسبانية للمعابر “الذكية” بباب سبتة يؤخر عبور الجالية المغربية