نجاة رجوي تناشد وزير الثقافة بإحداث حركة ثقافية أسبوعية في المسارح المغربية

ناشدت الفنانة المغربية، نجاة رجوي، وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد، بخلق حركة ثقافية في المسارح على غرار المهرجانات، وذلك لتشجيع الكبار والصغار على ارتياد الركح، وذلك على هامش إحيائها، يوم أمس السبت في مدينة أمستردام، لحفل فني للجالية المقيمة في هولندا.

وجاء في تصريح قدمته الفنانة نجاة رجوي، لجريدة “سفيركم” الإلكترونية، أنها تناشد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، من أجل خلق حركة ثقافية أسبوعية في المسارح مماثلة للمهرجانات الوطنية، حيث قالت: “أناشد وزير الثقافية بأن تكون لدينا حركة ثقافية في المسارح بعيدا عن المهرجانات”.

وتأسفت نجاة رجوي من عدم وجود أنشطة في المغرب مماثلة للحفل الذي أحيته في أمستردام الهولندية، قائلة: “مع كامل الأسف، مثل هذا الأمر غير موجود في المغرب كثيرا، وكنت أستعد لمشاركة قصة قصيرة في خاصية “ستوري”، سأتطرق فيها لهذا الموضوع”.

وطالبت نجاة رجوي من بنسعيد أن يتم العمل على خلق حركة ثقافية أسبوعية، يشارك فيها مختلف الفنانين المغاربة وتقبل عليها الجماهير من كافة الأعمار والأجناس، قائلة: “أتمنى أن تكون حركة ثقافية أسبوعية، أي وضع برنامج في نهاية كل أسبوع، يكون فرصة للفنانين لتقديم أعمالهم إلى الجمهور، لتشجيع الشباب والكبار على الذهاب إلى المسرح “، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه أن يعيد إحياء علاقة الجمهور المغربي بالمسرح.

ولفتت رجوي إلى أهمية أن يكون ثمن التذاكر في متناول الجميع ويناسب القدرة الشرائية للمغاربة، حيث قالت ” يجب أن تكون التذاكر بأثمنة معقولة من أجل تشجيع الناس على القدوم إلى المسرح وتعويدهم على ذلك”.

وقدمت نجاة في هذا التظاهرة الفنية، باقة من الأغاني الكلاسيكية الخالدة، حيث تألقت في اللون الطربي، ونالت إعجاب الجماهير الحاضرة، التي أشادت بصوتها الرخيم ومَلَكَتِها الفريدة.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)