نجم مغربي صاعد على رادار نادي برشلونة للتعاقد معه الصيف الجاري

محمد حموني

يراهن نادي برشلونة الإسباني على التعاقد مع الدولي المغربي في منتخب الشباب محمد حموني، أحد “جواهر” كرة القدم المغربية المستقبلية. 

وذكرت تقارير صحفية فرنسية أن فرصة التعاقد مع حموني من قبل البارسا سترتفع في حال عدم قبول الشاب المغربي عقدًا جديدًا مع نادي لوهافر بحلول 30 يونيو الجاري، الأمر الذي سيجعله لاعبًا حرًا، وهو ما سيكون تفاوضًا جذابًا جدًا للفريق الكتالوني.

ويواصل نادي برشلونة نشاطه المستمر في قسم “الكشافين” والإدارة الرياضية، بهدف أساسي هو العثور على لاعبين شباب موهوبين، ليتمكنوا من ضمهم بأسعار معقولة للنادي.

ويعتبر هذا الجانب أساسيا للنادي الكتالوني بسبب وضعه الاقتصادي، وفي هذطا السياق، كما أوردت الصحيفة الفرنسية “ليكيب”، فإن حموني دخل قائمة برشلونة المتمتعين بهذه الخصائص.

وأشارت إلى أن محمد حموني، الجناح الأيسر المغربي البالغ من العمر 17 عامًا والذي يلعب حاليًا في فئة تحت 19 سنة لنادي لوهافر، شارك في الموسم الحالي، في 13 مباراة مع الفريق الرديف، حيث سجل تمريرة حاسمة واحدة فقط.

وتشير المصادر الفرنسية إلى أن المغربي، الذي لم يحصل بعد على فرصة للظهور مع الفريق الأول لنادي لوهافر، قد تم الاتصال به بالفعل من قبل إدارة برشلونة في محاولة لإقناعه بالانضمام إلى الفريق. 

ويدخل حموني في دائرة نادي رين الفرنسي وأندية أخرى لم تُفصح الصحيفة الفرنسية عن هويتها.

يُذكر أن اللاعب المغربي خاض مسيرة مثيرة على مستوى المنتخبات في الفئات العمرية الصغيرة للمغرب، إذ شارك أساسًبا في فئة تحت 17 سنة، حيث خاض كأس العالم مع أشبال الأطلس في إندونيسيا 2023 (5 من 5 مباريات) وكأس الأمم الأفريقية في الجزائر 2023 في ذات الفئة (5 من 6 مباريات).

من ناحية أخرى، كان له حضور في منتخب تحت 20 سنة، حيث ظهر لأول مرة في مباراة ودية ضد منتخب الولايات المتحدة تحت 19 سنة في 26 مارس الماضي. وبعد شهرين، ظهر لأول مرة مع منتخب تحت 18 سنة أمام إنجلترا، حيث سجل الهدف الوحيد للمنتخب في تلك المباراة الودية.

مقالات ذات صلة

بعد شكوك غيابهم.. ثلاثي الأهلي المغربي حاضر بالسوبر المصري

اليونايتد يستعيد خدمات مزراوي بعد غيابه عن المنتخب

“مورينيو المغرب” يعد الجماهير بإنقاذ فريقه من البداية المتعثرة

مدرب الرجاء يجهز لأول انتصار لكسب ثقة جماهيره

دوري الأبطال الإفريقي للسيدات 2024.. المغرب يحتضن النخبة

عبدالإله الحافيظي

عبدالإله الحافيظي يقترب من العودة للميادين عبر بوابة الدوري المصري

دون مفاجآت.. المغرب يتفوف أداء ونتيجة على إفريقيا الوسطى

بونغاني زونغو ينضم للوداد

تشيسلاف ميشنيفيتش

الجيش الملكي ينفصل عن مدربه ميشنيفيتش في ظل خلافات بين النادي وجماهيره

تعليقات( 0 )