نزار بركة: الدولة ستؤدي الفوائد البنكية لهؤلاء المواطنين و”المونديال” سيحدث فرص شغل مهمة

قال نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، مساء اليوم الخميس، بالمحمدية، إن الدولة ستقوم بتأدية الفوائد البنكية، لصالح المواطنين الذين يرغبون في إعادة تهيئة الفنادق التي يمتلكونها، تحضيرا لمونديال 2030.

وأضاف بركة، في لقاء مفتوح مع شبيبة حزب الإستقلال، على ضوء الجامعة الصيفية للشباب، بمركز الاصطياف العالية، أنه بالموازاة مع كأس العالم سيتم إنشاء وبناء فنادق جديدة، مردفا: “سنكون أمام عدد كبير من فرص الشغل وهذا أيضا معطى مهم يجب أخذه بعين الاعتبار”.

وتابع الأمين العام لحزب الاستقلال في السياق ذاته: “تنظيم كأس العالم هو حلم تحقق، ويعني هذا الحدث أننا أمام فرصة للتنمية”، موردا أن المغرب سيعرف إنشاء أكبر ملعب في العالم، بطاقة استيعابية تصل إلى 115000 متفرج، وهو الملعب الذي سيعرف احتضان سواء المباراة الإفتتاحية أو الختامية”.

وأفاد قائد حزب “الميزان”، أنه بالموازاة مع الملاعب الكبرى سيتم إعادة تهيئة الملاعب الصغرى لتكون جاهزة للتدريبات بكل ماتحتاجه من تجهيزات، مشيرا إلى حجم الاستفادة التي سيحظى بها الشباب على مستوى ولوج هذه البنيات الجديدة.

وأشار المتحدث ذاته، خلال كلمته إلى أن “الفيفا لا تشترط فقط الملاعب، بل تفرض أيضا إحداث طرق سيارة جديدة، وتوسيع أخرى، إلى جانب ما يتعلق بوسائل النقل التي سيتم تطويرها وبالتالي سيسهل التنقل في هذا الإطار ليفيد المواطنين والشباب”.

ومن جهة أخرى تحدث بركة، في إطار الجامعة الصيفية التي تنظمها جمعية الشبيبة المدرسية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الوطنية للتخييم، وجمعية التربية والتنمية، تحت شعار “مغرب الأمل.. مغرب المستقبل”، عن التحول الذي عرفه المغرب على مستوى المجال الديبلوماسي، قائلا “إن بلدنا تحولت إلى قوة إقليمية معترف بها دوليا”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)