نعيمة لمشرقي توارى الثرى بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء

يُنتظر أن يتم إجراء مراسيم دفن جثمان الفنانة المغربية الراحلة، نعيمة المشرقي، ظهر اليوم الأحد، بمقبرة الشهداء بمدينة الدار البيضاء.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الجنازة ستشهد حضور العديد من الأسماء في العديد من المجالات، خاصة الوسط الفني، بالنظر إلى العلاقات الجيدة التي كانت تجمع الراحلة بالعديد من الأسماء المغربية المعروفة.

وكانت نعمية لمشرقي قاد فارقت الحياة أمس السبت، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد مسيرة حافلة من العطاء في السينما والمسرح والتلفزيون، وخلفت ورائها إرثا كبيرا متجسدا في العديد من الأعمال.

وكانت الراحلة قد رأت النور في الدار البيضاء في سنة 1943، وعاشت طفولتها في حي الفداء، حيث نشأت في كنف عائلة ومحيط أكسباها روح النضال والمقاومة.

ونعت وزارة الثقافة والتواصل على مواقعها الرسمية، وفاة نعيمة لمشرقي، حيث كتبت “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الفنانة القديرة نعيمة لمشرقي. كانت الراحلة رمزاً للفن المغربي وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها. وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم السيد الوزير بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيدة وإلى كافة محبيها، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.”

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)