واشنطن تُشيد بمبادرة الملك محمد السادس لإرسال مساعدات طبية إلى غزة

أشادت الولايات المتحدة الامريكية، بمبادرة الملك محمد السادس، المتمثلة في إرسال المساعدات الطبية إلى السكان الفلسطينيين في قطاع غزة.

وجاء هذا على لسان المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، الذي أعرب عن شكر وتقدير بلاده للعملية الإنسانية التي أعطاها الملك محمد السادس أمس الإثنين والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

وقال وربيرغ، في تصريح لقناة “ميدي 1 تيفي” اليوم الثلاثاء، وفق ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، إن الولايات المتحدة الأمريكية “تشكر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ليس فقط على هذه المساعدة الأخيرة، ولكن على كل الجهود المبذولة منذ سنوات.”

وسلط المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، بالمناسبة، الضوء على علاقات الصداقة التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني، وكذا المساعدات التي يقدمها الشعب المغربي للفلسطينيين، والتي تشكل المساعدة الأخيرة التي أعطى جلالة الملك تعليماته السامية لإطلاقها تجسيدا لاستمرارها.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن ترحيب بلاده بالدعم المغربي للجهود الدبلوماسية من أجل الوصول إلى اتفاق.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب أرسل مساعدات تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، وكان ذلك بتعليمات ملكية.

وتم إيصال المساعدات المغربية عبر الطريق البري نفسه غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من جلالة الملك، في شهر رمضان الأخير.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

محمد بودن: زيارة حموشي لألمانيا تفتح فصلا جديدا في العلاقات المغربية – الألمانية

تعزيز التعاون الثنائي محور مباحثات حموشي مع مسؤولين أمنيين بفرنسا

ثباتريو: مونديال 2030 فرصة لتعزيز السلام وإسرائيل ستُرمى إلى مزبلة التاريخ

ألمانيا: مخطط الحكم الذاتي المغربي “أساس جيد للتسوية النهائية” لنزاع الصحراء

انتخابات فرنسا.. “اليمين المتطرف” يُعطي إشارات إيجابية حول العلاقات مع المغرب