وزارة التعليم تفتح باب الاستفادة من الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عملية إيداع طلبات الاستفادة من منح الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، تنطلق يوم الأربعاء 19 يونيو وتستمر إلى غاية الأربعاء 10 يوليوز المقبل.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عملية إيداع الطلبات تأتي في “إطار التحضير لإطلاق المنصة الرقمية لتقديم طلبات الاستفادة من منح الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية بمؤسسات التربية والتعليم العمومي برسم الموسم الدراسي المقبل 2025-2024، وفي انتظار صدور المرسوم التعديلي رقم 2.24.475 لتخويل هذه المنح الذي يوجد في مراحله النهائية بالأمانة العامة للحكومة”.

وتابع نص البلاغ أنه يمكن إيداع طلبات الاستفادة من المنح الدراسية عبر فضاء المتمدرس بالمنصة المخصصة لذلك، التي سيتم فتحها الأربعاء المقبل وذلك بالنظر إلى الظرفية الاستعجالية لهذه العملية، لا سيما وأن السنة الدراسية قد شارفت على الانتهاء.

وذكر بلاغ الوزارة الوصية على قطاع التعليم بالمغرب، أنه سيجري لاحقا إصدار مذكرة وزارية تتضمن تفاصيل دقيقة حول مسطرة تحويل المنح الدراسية من أجل الاستفادة من خدمات الأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية.

ودعت الوزارة في الأخير جميع الجهات المعنية بالدرجة الأولى بهذا القرار، إلى العمل على إخبار الأسر والتلميذات والتلاميذ الراغبين في الاستفادة من هذه المنح الدراسية، وذلك عبر جميع الوسائل المتاحة والمتوفرة، وكذا تتبع هذه العملية وضمان ظروف مواتية لإنجازها.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت يوم أمس الأربعاء، عن انطلاق عملية الترشيح من أجل ولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا، برسم السنة الدراسية 2025/2024، يوم الاثنين 27 ماي 2024، واستمرارها إلى غاية 18 يونيو 2024، مبرزة أنه تم إلى حدود الآن، تقديم أزيد من 46 ألف طلب.

وجدير بالذكر أيضا أنه يمكن للطلاب الراغبين في إتمام دراستهم بالأقسام التحضيرية، التقديم عبر البوابة الإلكترونية www.cpge.ac.ma أو عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي على الرابط التالي: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

ويشار أيضا إلى أن الوزارة قد نشرت عبر بوابتها الرسمية الوثيقتين المتعلقتين بـ”موجز إحصائيات التربية” و “موجز مؤشرات التربية”، واللتان ترصدان بالأرقام والمؤشرات حصيلة قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي برسم الموسم الدراسي 2023/2024.

مقالات ذات صلة

تختلف عادات الاحتفال و”الحب واحد”.. هكذا يُحيي المغاربة عيد المولد النبوي

بحضور أبناء الجالية.. وفد مغربي يشارك في احتفالات عيد المولد النبوي بالسنغال

خبيرة اجتماعية لـ”سفيركم”: إحباط الشباب وراء محاولات الهجرة الجماعية نحو سبتة

نقابة شركة “سامير” تحتج على استمرار حرمان العمال من حقوقهم

مواجهات ليلية بين قوات الأمن وراغبين في اقتحام سبتة تُخلف مصابين بالفنيدق

بمناسبة عيد المولد النبوي.. عفو ملكي يشمل 638 شخصا

مغاربة يحيون ذكرى المولد النبوي والتجار يشكون تراجع الرواج المعهود (فيديو)

حالة استنفار قصوى بين الفنيدق وسبتة بسبب مواجهات بين الأمن والمهاجرين

الملك محمد السادس يترأس إحياء ليلة المولد النبوي بمسجد حسّان بالرباط

تعليقات( 0 )