وزيرة خارجية ليبيريا: دعمنا للوحدة الترابية للمغرب أمر ثابت

جددت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الأحد بسيول، دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية، وفق ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء.

وحسب نفس المصدر، فإن بيسولو نيانتي، قالت عقب المحادثات التي أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري المنظم في إطار الدورة الأولى للقمة الكورية-الإفريقية إن “موقف ليبيريا هو نفسه. إن دعمنا للوحدة الترابية للمغرب أمر ثابت”.

كما أشادت بالعلاقات التي تجمع بين المغرب وليبيريا، مسجلة أن “البلدين يمضيان قدما بشكل استراتيجي نحو تعزيز هذه العلاقات، ونحو تسريع العمل المشترك في القارة الافريقية لصالح أهداف التنمية المستدامة”.

من جهة أخرى أبرزت الوزيرة أن المملكة تضطلع بـ”دور رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية، نظرا للعلاقات الجيدة التي تجمعها بالقارة.

وأضافت أن “المغرب يمكنه مساعدة العديد من البلدان الافريقية على الاستفادة بشكل أكبر من التعاون الكوري الافريقي”، من أجل المضي قدما في إطار أجندة 2063 للاتحاد الافريقي.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى التحرك العاجل لحماية القدرة الشرائية

هل يؤثر صعود اليمين المتطرف في فرنسا على اقتصاد المغرب؟.. خبير اقتصادي يجيب

الأسد الإفريقي

إسبانيا تنفي أن يكون المغرب أحد التهديدات الأمنية التي تواجهها حاليا

الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس

زعماء العالم العربي يقدمون تعازيهم للملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة

مثقال: مبادرة “المنفذ الأطلسي” الملكية تهدف إلى تحقيق الازدهار المشترك