وسائل إعلام إسبانية تصر مرة أخرى على استضافة “البرنابيو” نهائي مونديال 2030

تصر وسائل الإعلام الإسبانية، وخاصة ماركا، على أن مسؤولي الفيفا يفضلون أن تُقام المباراة النهائية لكأس العالم 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو في إسبانيا.

وزعمت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الأربعاء، أن المباراة النهائية للمسابقة، وفقًا لتفضيلات الفيفا، ستُقام في ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية.

وقالت ماركا اليوم بخصوص “القرار” إنه، “لا شك فيه، على الرغم من تقديم المغرب لترشيحه في بعض الأحيان بسبب المشاكل والشكوك التي أثارها الاتحاد الإسباني ورئيسه السابق لويس روبياليس“.

وأوضحت ماركا أن “العلاقات الجيدة بين ريال مدريد والفيفا ستلعب دورًا حاسمًا في هذا الأمر، مشيرة إلى أن هذا سيمكن إسبانيا من تأمين حقوق استضافة المباراة النهائية للبطولة”.

وأكدت وسيلة الإعلام الإسبانية أن الموعد النهائي لتجهيز وتقديم الملف الرسمي يجب أن يتضمن عدد وأسماء النهائية للملاعب التي ستشكل كأس العالم.

وللوصول إلى اتفاق بشأن هذا الأمر، سيعقد المسؤولون من لجنة التنظيم المشتركة التي تمثل الدول المستضيفة – إسبانيا والمغرب والبرتغال – اجتماعًا الأسبوع المقبل يوم الاثنين، وأضافت ماركا أن إسبانيا ستقدم 12 أو 13 ملعبًا في قسم عرضها.

وتأتي هذه الادعاءات وسط تطمينات من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي أكدت أنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن الملاعب المخصصة للمباراة النهائية ولقاءات كأس العالم 2030.

وفي الأسبوع الماضي، أشارت تقارير إلى أن المغرب والبرتغال، وكذلك الفيفا، عارضوا اقتراح إسبانيا بتقديم 13 ملعبًا كملاعب لاستضافة مباريات كأس العالم.

وكانت إسبانيا في البداية  اقترحت 11 ملعبًا لاستضافة مباريات البطولة، لكنها زادت لاحقًا عرضها إلى 13 ملعبًا.

وخلال اجتماع عقد الأسبوع الماضي، شددت جامعة كرة القدم على أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات نهائية بشأن اختيار الملاعب أو تخصيص المباريات أو التوزيع الجغرافي للألعاب، وأكدت أن أي تحديثات رسمية حول هذه الأمور سيتم نقلها عبر القنوات الرسمية المعنية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

توقف قلبه لمدة ساعتين.. لاعب كرة قدم مصري يفارق الحياة

تضارب أنباء حول الوجهة المقبلة للمدرب المغربي الحسين عموتة

مبابي يصف النتائج الأولى للانتخابات الفرنسية بـ”الكارثية” ويدعو لمواجهة اليمين

بعد فاس.. الرباط تحتضن اجتماعا موسعا لدراسة الاستعدادات لمونديال 2030

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. القرعة تضع المغرب في المجموعة الثانية