وقفة احتجاجية لمغاربة العالم أمام مجلس الجالية للتنديد بالتهميش والتمييز

ينظم مغاربة العالم، يوم غد الخميس 25 يوليوز 2024، على الساعة 12:00 ظهرا، وقفة احتجاجية، أمام مقر مجلس الجالية المغربية بالخارج، الواقع بحي الرياض بمدينة الرباط، وذلك للتعبير عن مطالبهم وإسماع صوتهم للجهات المعنية.

وجاء في بلاغ صادر عن منظمة اليمامة البيضاء، أن تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية أمام مجلس الجالية المغربية بالخارج، تحت شعار “بلغ السيل الزبى” يعكس الاستياء العارم والتذمر الكبير الذي يشعر به مغاربة العالم، ويعبر عن رفضهم القاطع للتهميش والتمييز الذي يعانونه، للمطالبة بحقوقهم وكرامتهم المهضومة.

وواصل البلاغ نفسه أن المغاربة المقيمين بالخارج يشعرون بالإحباط جراء تجاهل مجلس الجالية المغربية لمشاكلهم وتلكؤ الحكومة في التفاعل مع قضاياهم، بالإضافة إلى غياب دور فعال للأحزاب السياسية في تمثيلهم والدفاع عن مصالحهم.

وأكد المصدر ذاته أن المغاربة المقيمين بالخارج يشكلون دعامة اقتصادية هامة للبلاد من خلال تحويلاتهم المالية، إلا أنهم لا يجدون آذانًا صاغية لمطالبهم المشروعة، لا سيما وأن الملك محمد السادس ما فتئ يدافع عن هذه الشريحة ويوليها عناية ملكية خاصة.

وواصل البلاغ قائلا: “وفي ظل ملفات قضائية منها تحقيق جار مع مسؤول عتيد بالمجلس والمذكور، بالاسم والصفة مع زوجته في ملف جريمة أخرى عابرة للقارات أحالته النيابة العامة على وزارة الخارجية تحت رقم 2021/10891 وتم تبليغ نسخة منه لمجلس الحسابات بواسطة مفوض قضائي دون أي تفاعل في ضرب صارخ لدولة تنشد “الحق والقانون !”.

ووجهت كل من منظمة “اليمامة البيضاء” ونشطاء بارزون من مغاربة العالم، دعوتهم لجميع المغاربة المقيمين بالخارج إلى المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية، وذلك للدفاع عن كرامتهم ولإيصال صوتهم إلى الجهات المعنية. وسيجري اختتام هذه الوقفة بقراءة برقية ولاء لجلالة الملك بمناسبة عيد العرش، تعبيرا عن تمسكهم بالعرش العلوي المجيد.

ويرى منظمو الوقفة أن مطالبهم واضحة وتتمثل في الحصول على مواطنة كاملة ومساواة في الحقوق، ووقف التهميش والتمييز، وضمان تفاعل جدي من مجلس الجالية المغربية والحكومة والأحزاب السياسية مع قضاياهم.

مقالات ذات صلة

معرض في هولندا يسلط الضوء على إبداعات مصممين مغاربة

البطل المغربي-الفرنسي في الكيك بوكسينغ كريم غاجي يضع لقبه العالمي على المحك

عطل فني يربك رحلات جوية لطائرات “لارام” بمطار باريس

عودة الكفاءات المغربية ببلجيكا إلى الوطن تثير انتباه الإعلام البلجيكي

صحيفة إسبانية ترصد من جديد حملات مضللة تستهدف الجالية المغربية في إسبانيا

إسدال الستار على مهرجان كناوة للفن وثقافات العالم بمونريال

مستشار قانوني بإسبانيا يعدد مشاكل المهاجر غير النظامي ويبرز الصعوبات والإكراهات

مغاربة العالم ينعشون أرصدة الدولة بأزيد من 68 مليار درهم من العملة الصعبة

القصري و”معلمين” آخرين يسافرون بمغاربة العالم بكندا في عوالم التراث الكناوي العريق

تعليقات( 0 )