يهم المغاربة أيضا.. مؤسسة إيطالية تقدم عرضا محفزا للتطوع

أعلنت مؤسسة تطوع في إيطاليا تُدعى “Cooperativa Sociale L’Accoglienza” عن فرصة للتطوع متاحة لكل دول العالم، من بينها المغرب، مرفوقة بعروض تحفيزية.

وحسب موقع مختص في الإعلان عن المنح عبر العالم، فإن هذا النشاط التطوعي سيُقام في “Ca Rossa” أو ما يسمى بالبيت الأحمر، وهو دار سكنية يعيش فيها حوالي 12 شخصا من ذوي الإعاقة تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما.

وأضاف المصدر نفسه أن المتطوعين سيشاركون في الأنشطة اليومية المرتبطة باستقلالية المستخدمين في الحياة اليومية والأنشطة الترفيهية وورش العمل الإبداعية وتستمر مدة التطوع 12 شهرا.

وأبرزت المؤسسة الإيطالية بأن المتطوع سيحظى أيضا بفرصة تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وكيفية العمل ضمن فريق كما سيتم تقديم دورة تدريبية في اللغة الإيطالية لتحسين تعلم اللغة، وستتاح الفرصة للمتطوعين لحضور بعض التدريبات حول التعددية الثقافية، والتعرف على متطوعين آخرين يتم استضافتهم في نفس المنطقة، مشيرة إلى استضافة حوالي 7 متطوعين في نفس المدينة حتى تتاح لهم فرصة التعرف على ثقافات أخرى.

وتوفر المنظمة للمتطوعين، وفق ذات المصدر، الإقامة والوجبات وراتب يومي شامل مع استرداد ثمن تذاكر الطيران وتوفير التنقل داخل إيطاليا.

ولا يحتاج المتقدم  لإتقان اللغة، كما ستقوم المؤسسة باسترداد قيمة تذاكر السفر وراتب شهري وإقامة ووجبات مجانية ودورات في تعليم اللغة، ويطلب من المتقدم ببعث سيرة ذاتية مع خطاب تحفيزي، كما تشترط المؤسسة أن يكون المتطوع شخصا متحمسا ومهتم بالعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتعلم اللغة والثقافة الإيطالية.

تعليقات( 0 )