مغربي يترشح لرئاسة حزب معارض في سباق عمادة مونتريال الكندية

المغربي يونس المصطير

ترشح يونس المصطير، رجل أعمال من أصل مغربي، لرئاسة حزب “Ensemble Montréal” تحضيرا للانتخابات المقبلة في نونبر 2025، بهدف المنافسة على عمادة مونتريال بكندا ضد فاليري بلانت العمدة الحالية للمنطقة.

ووفقا لجريدة “Le Journal de Montréal”، فإن يونس المصطير، البالغ من العمر 32 عاما، رغم تداول عدة أسماء، هو أول من يعلن رسميا عن نيته الترشح لقيادة الحزب الذي يمثل المعارضة الرسمية في مجلس المدينة.

وحسب الجريدة، صرح المصطير قائلا: “الناس لا يبحثون عن منقذ أو سياسي تقليدي، ما يرغبون فيه هو الشعور بالأمان وإمكانية التنقل بسهولة أكبر عند استيقاظهم في الصباح”.

و ذكرت الصحيفة الكندية أن الحزب يطالب المرشحين بجمع 200 توقيع في 10 مناطق مختلفة للتأهل للترشح.

وأكد المصطير أنه جمع أكثر من 1000 توقيع دعم من جميع مناطق مونتريال الـ19، ومن المقرر أن يقدم ترشيحه رسميا يوم الثلاثاء المقبل.

و أضاف يونس المصطير، وكيل العقارات، قائلا في تصريحات صحفية، “كل يوم نشهد حوادث وسط مدينة مونتريال، من اقتحامات للمنازل إلى تكسير النوافذ..لدي موظفون لا يرغبون في القدوم إلى العمل بسبب هذا الوضع”؛ وأوضح أنه واجه عقبات في التواصل مع الإدارة الحالية للمساهمة في إحداث تغيير و معالجة المشكل.

ولد يونس المصطير في الرباط، المغرب، في 13 يوليو 1992، وانتقل إلى مونتريال عام 2002؛ حصل على شهادة في التنشيط والبحث الثقافي من جامعة كيبيك في مونتريال (UQAM) عام 2013، وتخرج أيضا في مجال الوساطة العقارية من كلية لاسال في كيبيك، كما عمل في مجال العقارات لأكثر من عشر سنوات، وافتتح متجرا للفنون تحت اسم Re-MAX في منطقة Village بمونتريال.

وصف المصطير مكان نشأته قائلا: “عشنا في شقة صغيرة مكونة من ثلاث غرف ونصف، وكنا خمسة أشخاص نعيش فيها.. لقد عشت الفقر كما عشت الرخاء”.

ويرى المصطير أن سكان مونتريال مستعدون لانتخاب أول عمدة ولد خارج كيبيك، خصوصا أن ثلث سكان المدينة ولدوا في الخارج، وفقا لإحصاءات كندا.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)