سوء الأحوال الجوية يتسبب في مقتل بحارة بسواحل الداخلة وادي الذهب

بحارا

شهدت سواحل جهة الداخلة وادي الذهب، فجر اليوم السبت، حادثة غرق سفية صيد مغربية، كان على متنها 24 بحارا.

ووفق معطيات أوردتها مصادر محلية، فإن الحادث خلف عدة قتلى وضحايا في صفوف البحارة، بلغ عددهم إلى حدود الساعة 4 أشخاص، فيما لا يزال حوالي 6 منهم في خانة المفقودين، كما تم إنقاذ 14 بحارا.

وأوضح المصدر ذاته، أن مركب الصيد المسمى ’’تيليلا’’، غرق في أعماق المحيط الأطلسي، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشار المصدر إلى أنه ما تزال فرقاطتان تابعتان للبحرية الملكية، تقومان بتمشيط المنطقة، بحثا عن ناجين، من بين الأشخاص المفقودين.

ويأتي هذا الحادث، وسط تحذيرات، المديرية العامة للأرصاد الجوية، من زخات مطرية قوية محليا رعدية (25-70 ملم)، ورياح قوية (70-95 كلم/ساعة) مع تناثر الغبار مرتقبة، في عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه التساقطات المطرية ستشمل كلا من تطوان، وشفشاون، والحسيمة، ووزان، والعرائش، وتاونات، وتازة، وطنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، والمضيق-الفنيدق، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا إلى غاية التاسعة مساء .

وأشارت المديرية إلى أن الرياح القوية (70-95 كلم/ساعة) مصحوبة بتناثر الغبار ستشمل أقاليم أزيلال، والحوز وشيشاوة، وذلك ابتداء من منتصف ليل الخميس/الجمعة وإلى غاية الثانية من زوال غد الجمعة.

وأكد المصدر على أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من العرائش والمضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة، ووزان، وطنجة-أصيلة، والحاجب، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وسلا، والرباط، والصخيرات-اتمارة، والقنيطرة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، ومديونة، والدار البيضاء، وبنسليمان، والمحمدية، والنواصر، وخنيفرة، وإفران، وصفرو والرشيدية، وذلك ابتداء من يوم غد من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية السادسة مساء.

كما تهم هذه الظاهرة الجوية أقاليم شفشاون، والحسيمة، وتطوان، والناظور، وبركان، وفكيك، والدريوش، وجرادة، ووجدة-أنجاد، وتاوريرت، وجرسيف، وبولمان، وتازة، وميدلت، وورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا إلى غاية منتصف الليل.

ومن المترقب أن تشمل هذه الرياح القوية إقليمي أوسرد ووادي الذهب، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الجمعة إلى غاية منتصف الليل.

مقالات ذات صلة

طلبة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يحشد لدعم “قضية جودة التعليم الطبي”

الشاب خالد وناس الغيوان يطربون جمهور البيضاء وباطما: جيت نساند الأب ديالي

فرنسا تعتزم مجددا تشديد منح تأشيرة شنغن لمواطني الدول المغاربية

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

وزارة الأوقاف: فاتح شهر ربيع الآخر يوم السبت المقبل

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بتعليمات من الملك.. تخصيص تعويضات مالية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة بالمغرب

تمديد مدة صرف المساعدات المالية لمتضرري زلزال الحوز لـ5 أشهر إضافية

إسبانيا تُرحل مغربيا كان قد أُدين على خلفية هجمات “إرهابية” ببرشلونة

تعليقات( 0 )