بعثة الأسود تصل إلى أرض الوطن وتجدد اعتذارها للشعب المغربي

بعثة الأسود المنتخب المغربي

وصلت بعثة المنتخب المغربي المشارك في منافسات كأس إفريقيا للأمم، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إلى مطار الرباط سلا الدولي، بعد الاقصاء من دور الثمن النهائي.

وقالت العناصر الوطنية في تصريحات متفرقة لوسائل الإعلام الوطنية، فور وصولها إلى أرض الوطن، إنها ’’تطلب من الشعب المغربي أن يسامحها، على إثر الخروج المبكر من المنافسة القارية’’.

وأكدت العناصر الوطنية، أنها قدمت كل ما في جعبتها لإفراح الشعب المغربي، إلا أنها لم تتوفق في ذلك، في انتظار تقديم الأفضل خلال المنافسات القارية، على أرض الوطن’’.

وتجدر الإشارة إلى أن مسار أسود الأطلس، في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، انتهى يوم الثلاثاء الماضي، على يد منتخب جنوب إفريقيا، بعد الهزيمة بهدفين نظيفين، على أرضية ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدرو الإفوارية، لحساب دور الثمن النهائي.

وفشل أبناء الركراكي في بلوغ ربع نهائي كأس إفريقيا، بعدما كانوا المرشحين الأبرز لنيل لقب البطولة، بجانب المنتخب السنيغالي، الذي ودع بدوره البطولة، يوم الاثنين الماضي، بهزيمة أمام الكوت ديفوار، مستضيف الدورة، في ركلات الجزاء.

ومن المنتظر أن يستضيف المغرب، سنة 2025، كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، محل غينيا، التي سحب منها الحق بتنظيم البطولة، في أكتوبر من العام الماضي، بسبب مخاوف تتعلق بالبنية التحتية والمرافق الرياضية.

وخاض منافسة نيل شرف استضافة البطولة في 2025، عرضان من زامبيا وآخر مشترك من نيجيريا وبينين، لكنهما اتفقا على الانسحاب من أجل إتاحة الفرصة أمام المغرب، لكونه يتوفر على بنيات تحتية مهمة، وتجربة كبيرة في تنظيم التظاهرات الكبرى، والاستعداد لتنظيم كأس العالم سنة 2030.

مقالات ذات صلة

حارس المنتخب يعود لصفوف الجيش الملكي بعد طي الخلاف

الركراكي يترقب التحاق لاعب بارز بمعسكر الأسود

الرباط أول مدينة إفريقية تحتضن المرحلة الأخيرة لحدث عالمي

بعد غيابه عن الأسود.. براهيم دياز يعود للتمارين مبكرا رفقة ريال مدريد

الرجاء يستعين بمدرب بخبرة متواضعة لخلافة سفيكو

موكوينا يستعين بلاعبيه البرازيليين وبوطويل في كأس التميز

الدار البيضاء تستضيف معرض “إفريقيا سبورتس إكسبو “

المنتخب المغربي يبعثر أوراق موكوينا لتنظيم معسكر للوداد

كلاسيكو قوي

كلاسيكو قوي بين الرجاء والجيش بمجموعات دوري الأبطال

تعليقات( 0 )