رمضان وجودة المرافق والملاعب..هكذا فضلت منتخبات إفريقية إجراء معسكراتها في المغرب

منذ 18 مارس، وصل 13 منتخبًا إفريقيًا إلى أماكن إقامتهم في الرباط والدار البيضاء ومراكش لقضاء أسبوع كامل، تتخلله التدريبات والمباريات الودية ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
وتضم القائمة منتخبات جزر القمر والسودان وليبيا وموريتانيا وبالطبع المغرب، والتي تتألف بالكامل من لاعبين مسلمين، بالإضافة إلى منتخبات أخرى يدين جزء من لاعبيها الديانة الإسلامية، مثل نيجيريا وغانا وأوغندا والنيجر وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وتوغو ومالي.
وجاء اختيار المغرب على حساب فرنسا أو دول أوروبية أخرى، وفق مقال نشرته مجلة “جون أفريك” الفرنسية، ملائما وفق الاتحادات الكروية لهذه البلدان، رغبة في قيام لاعبيها بالتربص الإعدادي في بلد يحترم شهر رمضان.

ونقلت المجلة تصريحات الإيطالي ستيفانو كوسين مدرب منتخب جزر القمر الذي قال إنه “عندما علم بالجدول الدولي ورأى أن شهر رمضان سيكون في منتصف هذه الفترة، تحدث مع رئيس الاتحاد الكروي ليتفقا بسرعة على خيار الذهاب إلى المغرب”.

وأضاف، تفيد المجلة الفرنسية، “بهذه الطريقة، سيكون لاعبيّ، في بيئة مثالية..لذا من الأسهل إجراء التدريبات وخوض مبارياتنا في الساعة التاسعة أو العاشرة مساء بعد فطور الصائمين كون المباريات في الدول الإسلامية تقام في وقت متأخر خلال شهر رمضان.. كان من الصعب بكثير فعل ذلك في أوروبا، لأسباب تنظيمية”.

كما يعسكر منتخب التوغو في الدار البيضاء، الذي لم يختر اتحاده المغرب حصرًا لنفس الأسباب التي اختارتها جزر القمر، كما يؤكد سيرج أكاكبو، المدافع السابق للنسور والمدير الحالي للمنتخب التوغولي، حيث تم الاختيار أيضا نظرا لجودة المرافق الرياضية والفندقية في المملكة وتبسيط الإجراءات الجمركية وسهولة العثور على الخصوم.

مقالات ذات صلة

المغاربة

الجامعة تعلن عن مواعيد مباريات المنتخب الوطني المؤهلة لكأس العالم

مبابي والخليفي.. شجار عنيف هز الجدران وإدارة باريس سان جيرمان: أمر مفجع

عموتة

تصريحات تبخس مجهودات ’’عموتة’’ رفقة ’’النشامى’’

أشرف حكيمي ثاني أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي هذا الموسم

ميسي يعبر عن صدمته من قاعدة كروية تطبق حصرا في الدوري الأمريكي

نهضة بركان يحقق المهم في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية أمام الزمالك

آية العوني تتوج المغرب ببطولة أنطاليا للتنس

المغربي براهيم دياز يُثبت أقدامه في الريال وتقارير تستبعد رحيله في الصيف

كأس العالم 2030.. كيف سيستفيد المغرب من تنظيم هذا الحدث؟

مبابي

مبابي يعلن رسمياً مغادرة نادي باريس سان جيرمان

لأوة مرة في موسم واحد.. أربعة لاعبين مغاربة في نهائيات أوروبية لكرة القدم

لاعب آخر في إسبانيا يختار تمثيل المنتخبات المغربية على حساب “لاروخا”

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)