سيدات المنتخب المغربي على موعد مع التاريخ للتأهل لأول مرة لدورة الأولمبياد

الحلقة النهائية في السباق نحو المكانين المخصصين لأفريقيا في بطولة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024، تشارف على النهاية اليوم الجمعة 5 أبريل حيث ستبدأ منتخبات المغرب وزامبيا من جهة، ونيجيريا وجنوب أفريقيا من جهة أخرى، جولة التصفيات النهائية.

ويستضيف ملعب ليفي مواناواسا في مدينة ندولا الزامبية لقاء ذهاب الدور الفاصل بين سيدات المنتخب الوطني المغربي ونظيراتهن الزامبيات على الساعة الخامسة مساء بتوقيت غرينتش.

وتسعى رفيقات غزلان الشباك إلى طرد نحس لقائاتهن مع المنتخب الزامبي، حيث سيكون هذا اللقاء الثالث بين الفريقين بعد أن التقيا سابقا في مقابلتين انتهتا بنتيجة كبيرة لصالح زامبيا 6-2 في كل مرة.

بيد أن المنتخب المغربي الآن مختلف كليا عن الذي هزم سابقا من سيدات زامبيا، فقد حدثت الكثير من التغييرات في معسكر المغرب مع وصول المدرب الإسباني الفائز بكأس العالم، خورخي فيلدا الذي جعل الفريق أكثر تنظيماً وصلابة تحت قيادته.

ولن يكون الأمر سهلاً أمام الزامبيات هذه المرة، فالمنتخب المغربي للسيدات يأتي لهذه المباراة وهو متسلح بالمشاركة التاريخية للبؤات الأطلس التاريخية في كأس العالم الأخيرة فضلا عن وصلوهن إلى نهائي بطولة أفريقيا للأمم التي نظمت آخر نسخة منها بالمملكة المغربية.

وتسعى اللاعبات المغربيات إلى تحقيق إنجاز تاريخي آخر والتأهل للأولمبياد لأول مرة في تاريخ منتخب السيدات، وحرمان المنتخب الزامبي من فرحة التأهل للأولمبياد كما فعلنها في طوكيو.

وفي اليوم نفسه، تنتظر عشاق الكرة النسوية مواجهة كلاسيكية في كرة القدم الأفريقية في أبوجا النيجيرية حيث يستضيف ملعب محمود أبيولا الوطني مباراة نيجيريا ضد جنوب أفريقيا.

وبعد حصولهن على 11 لقبًا في بطولة كأس الأمم، تطمح النيجيريات في إضافة التأهل الرابع لهن إلى سجلهم الكبير.

وسيعتمد الفريق بقيادة راندي والدروم بشكل كبير على مواهب شياماكا نادوزي ورشيدات أبيجادي وأسيست أوشوالا بالإضافة إلى نجمات نيجيريا الآخريات.

وتدخل جنوب أفريقيا بدورها اللقاء، في ثوب البطل، بطلة القارة الأفريقية، بعد أن أثبتت نفسها مؤخرًا كقوة كبيرة على القارة بفضل الذكاء التكتيكي للمدرب ديزيري إليس بالإضافة إلى لاعبات بانيانا بانيانا الموهوبات مثل تيمبي كجاتلانا وجيرماين سيوبسنوي وريفيلو جين وهيلدا ماجايا.

مقالات ذات صلة

الجامعة تطرح تذاكر مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى للبيع

حكم تاريخي من المحكمة الأوروبية يهدد يتغيير قواعد الفيفا

6 لاعبين من الوداد و3 من الرجاء بقائمة السكتيوي في مهمته الجديدة

مدربان مهددان بالإقالة بعد الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي

العصبة الاحترافية تعلن برنامج الجولتين 3 و4 من كأس التميز

تقدم الإصلاحات بـ ” دونور ” يقرب المنتخب من العودة للدار البيضاء

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

الفيفا يحدد تاريخ النسخة الأولى لمونديال تحت 17 عاما سيدات بالمغرب

يهم الوداد.. الفيفا تمنح ميركاتو خاص لفرق مونديال الأندية

تعليقات( 0 )