الهمس: مغاربة العالم سفراء بلادنا ودعامة أساسية لمواكبة الاقتصاد الوطني

الهمس مغاربة العالم

قال رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، كريم الهمس، أمس الثلاثاء، إن ’’مغاربة العالم سفراء بلادنا وإحدى الدعامات الأساسية لمواكبة الاقتصاد الوطني لتحقيق تنمية شاملة ومندمجة’’.

ودعا الهمس، إلى ضرورة ’’النهوض بإسهام هذه الفئة ضمن منظومة الاقتصاد الوطني واستدامتها لمواكبة الأوراش التنموية الجالبة للثروة’’.

كما نوه المصدر ذاته، ’’بالمجهودات المبذولة من طرف الحكومة لتنزيل الاستراتيجية الوطنية المندمجة لاستقطاب استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج، تنفيذا للتوجيهات المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي أكد فيها جلالته على ضرورة استقطاب الكفاءات والمواهب المغربية بالخارج ودعم مبادراتهم ومشاريعهم’’.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن ’’التحدي الأكبر اليوم هو استعادة ثقة أبناء الجالية من الجيل الجديد في جلب استثمارات مغاربة العالم’’ مؤكدا أنه ’’يتعين إرساء آلية جديدة لمواكبة أفكار الجيل الجديد من أبناء الجالية والقيام بحملة تحسيسية واسعة لفائدتهم، وكذا التسريع بوتيرة إنجاز البنيات التحتية المصاحبة من طرق ومطارات’’.

ودعا الهمس الوزارة المكلفة بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية لنهج نفس السياسة التي نهجتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، التي أشرفت على تنظيم معرض للعقار خاص بمغاربة العالم بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة ’’إيلاء المزيد من الاهتمام لهذه الفئة؛ قصد تيسير إسهامهم في تنمية بلدهم الأم، وتمكينهم من المصاحبة المطلوبة والظروف المواتية لنجاح مشاريعهم الاستثمارية’’.

مقالات ذات صلة

نسيم حداد يخوض جولة فنية جديدة للقاء الجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

لمغاربة الداخل والخارج.. فتح باب الترشح لجائزة المغرب للكتاب لعام 2024

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

حقوقيون يناشدون الحكومة والبرلمان بالتدخل العاجل لترحيل المغاربة العالقين في لبنان

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

تعليقات( 0 )