أجمل شواطئ المملكة (10): شاطئ الدالية.. قبلة الباحثين عن مكان مُبهج

شاطئ الدالية، يلقبه الكثيرون بجنة الريف، بفضل رماله الذهبية الناعمة الشبيهة ببساط مفروش، في الضفة الجنوبية لمضيق جبل طارق، كما أن غاباته الكثيفة ومياهه الكريستالية إلى جانب حزامه الصخري، تجعله قبلة لكل باحث عن الطبيعة وعن ملاذ تسكن له الأفئدة.

يمتد شاطئ الدالية على مساحة واسعة تتيح لزواره الاستمتاع بجمال الطبيعة في أحضان شمال المغرب، حيث يقع ضمن النفوذ الترابي لعمالة الفحص أنجرة،  بالجماعة القروية قصر المجاز، وذلك على بعد 14 كيلومتر غرب مدينة سبتة.

ويتميز شاطئ الدالية بنظافة مياهه وشاطئه، حيث كانت قد أكدت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، في تقرير شاركته في موقعها الرسمي، بعنوان “التقرير الوطني لمراقبة جودة مياه الاستحمام ورمال الشواطئ لصيف 2024″، أن شاطئ الدالية يمتاز بمياه صافية ورمال نقية، وهو نفس الأمر الذي يبرهن عليه نيله هذه السنة علامة اللواء الأزرق إلى جانب مجموعة من شواطئ منطقة الشمال، ما يعكس التزام السلطات المعنية بالمعايير البيئية المعمول بها.

إقرأ أيضا عن:     شاطئ كيمادو        شاطئ كابو نيغرو          شاطئ باقاسم            شاطئ مارينا سمير

ويحتوي شاطئ الدالية على سلسلة متنوعة من المطاعم والمقاهي والفنادق التي تقدم أطباقا محلية، مغربية وعالمية ترضي جميع الأذواق، وتضمن حصول المصطافين والزوار على تجربة مميزة تجمع بين الاستمتاع بجمال المنطقة من جهة، والحصول على خدمات راقية من جهة أخرى.

ويتوفر الشاطئ على بنية تحتية مهمة وخدمات متكاملة، حيث يحتوي على مدرجات وممرات من شانها أن تسهل ولوج الزوار إلى الشاطئ ومنها ما هو مخصص للأشخاص في وضعية إعاقة، إلى جانب عدة مرافق صحية، من قبيل: رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحيض، ومراحيض مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا مظلات شمسية وكراسي لحماية المصطافين من أشعة الشمس القوية.

إقرأ أيضا عن:         شاطئ واد لو       شاطئ السعيدية           شاطي بليونش           شاطئ أشقار

وما يفسر إقبال مجموعة من مغاربة الداخل والخارج والأجانب عليه، هو كونه آمن لجميع الزوار، نظرا لتمتعه بحماية أمنية كبيرة، حيث يتواجد به قسم للشرطة، وحراس السباحة الذين تم وضعهم على طول الشاطئ لحماية الزوار من حوادث الغرق.

إقرأ أيضا: أجمل شواطئ المملكة (9): شاطئ الريفيين.. لوحة مرسومة صاغتها يد الخالق

وبإمكان زوار شاطئ الدالية، تجربة مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك ركوب الأمواج، “الجيت سكي”، التزلج على الماء، والغوص، بالإضافة إلى الألعاب الشاطئية مثل كرة الطائرة وكرة القدم، أما محبي المطالعة وسط زجير البحر فيمكنهم الحصول على الكتب التي يرغبون في قرائتها من المكتبة الشاطئية.

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات منخفضة التكلفة تربط المغرب بآيسلندا

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

خبير مناخي: ارتفاع منسوب مياه البحر والاحترار يهددان السياحة الساحلية

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

المغرب يُغري السياح اليابانيين بالمزايا التي يُفضلونها

المغرب يسجل ارتفاعا هاما في عدد توافد السياح متم غشت

“توب ريزا” بفرنسا.. فاس مكناس تؤكد طموحاتها للإشعاع على المستوى الدولي

النصب على السياح بالمغرب.. فاعل سياحي: هذه الأفعال تؤثر على القطاع وعلى الدولة أن تكون صارمة

معرض “Top Resa 2024” السياحي بباريس يُسدل ستاره على وقع مشاركة مغربية مميزة

تعليقات( 0 )