نادية تهامي تُسائل صديقي عن إجراءات الحد من ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن

ساءلت النائبة نادية تهامي عن فريق التقدم والاشتراكية، وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، حول ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في الأسواق الوطنية.

وحسب السؤال الكتابي، استفسرت النائبة نادية تهامي في مجلس النواب عن التدابير التي ستتخذها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للحد من الارتفاع الفاحش في أسعار لحوم الدواجن خاصة والمواد الغذائية الأساسية عامة.

وأعربت عن رغبتها في معرفة الإجراءات التي تتخذها الوزارة وما تنوي القيام به لمراقبة أسعار لحوم الدواجن، لتفادي المزيد من الارتفاعات، خاصة وأن لحوم الدواجن تعتبر من بين المواد الاستهلاكية الأساسية للمواطنين، بعدما أصبحت اللحوم الحمراء تتجاوز قدرتهم الشرائية وتؤثر بشكل كبير على ميزانياتهم.

وفي السياق ذاته، أشارت النائبة تهامي في سؤالها الكتابي إلى “رغم تنبيهاتنا المتواصلة في فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب للحكومة، حول معاناة المواطنين من تنامي غلاء الأسعار، ومحدودية أثر الإجراءات التي تعلن عنها لمعالجة أوضاع أسعار المواد والمنتجات الاستهلاكية في الأسواق الوطنية”.

وأكدت أن التطمينات التي تعبر عنها الحكومة بخصوص مراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار والمضاربات لم تمنع من استمرار تنامي ارتفاع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، والتي وصلت إلى مستويات قياسية، ومنها لحوم الدواجن التي تعتبر الأكثر استهلاكا من طرف المواطنين.

وأوضحت النائبة تهامي أن هذه الأثمان “أصبحت تتجاوز بشكل صارخ القدرة الشرائية الضعيفة والمتدنية أصلا للمواطنين، خاصة وأن ثمن الكيلوغرام الواحد وصل إلى 26 درهما، مما خلف استياء وتذمرا بليغا لدى المواطنين، وخصوصا في هذه الفترة الصيفية التي تعرف إقامة الحفلات والمناسبات”.

مقالات ذات صلة

بنعبد الله: هجرة الشبان المغاربة تسائلنا جميعا، وتلزمنا بتقديم مشروع دامج لكل الفئات

مغاربة العالم.. ما هي أكثر القطاعات الاقتصادية التي ينعشونها بالمغرب؟

وهبي: مشروع قانون المسطرة المدنية يروم مواكبة التطور التشريعي الإجرائي الدولي

الصباري يلتمس إعلان “أمتضي” بكلميم منطقة منكوبة‎

رؤساء البرلمانات الإفريقية.. أروهال تكشف ل”سفيركم” عن أهم ما تطرق له المغرب

ناصر بوريطة يستقبل عددا من السفراء لتقديم أوراق اعتمادهم في المملكة المغربية

المغرب والغابون يعززان تعاونهما في المجال القضائي

شبيبة الـ”PJD” تنبه لخطورة المحسوبية في التزيف والكاتب العام يبسط الواقع ل”سفيركم”

صورة رحلة ملكية

الملك محمد السادس يحل بفرنسا في زيارة غير رسمية

تعليقات( 0 )