شركة “ميتا” تعيد منشور مسؤول ماليزي بخصوص إسماعيل هنية وتعتذر منه

اعتذرت شركة “ميتا” لرئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم بعد حذفها لمنشور له يقدم فيه التعازي لقيادي بحماس عن وفاة مقتل إسماعيل هنية.

وأعادت الشركة مقطع الفيديو المحذوف على منصتي فايسبوك وانستغرام، ونقلت رويترز عن الشركة أنها أعادت المقطع المحذوف لرئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم الذي وصف الشركة بالجبن على الفعل الذي أقدمت عليه.

وحسب وكالات أنباء دولية، فقد قدمت ماليزيا شكوى قبل ذلك لشركة ميتا بسبب حذف محتوى، بما في ذلك تغطية إعلامية محلية لاجتماع أنور الأخير مع هنية، وتمت استعادتها في وقت لاحق، وقالت ميتا في ذلك الوقت أنها لم تقم بقمع الأصوات عمدا على منصتها في فيسبوك، ولم تكن تقيد المحتوى الذي يدعم الفلسطينيين.

وصنفت ميتا في وقت سابق حركة حماس على أنها “منظمة خطيرة”، وتحظر المحتوى الذي يشيد بالحركة، وتستخدم الشركة في منصاتها مزيجا من الكشف الآلي والمراجعة البشرية لإزالة أو تصنيف المحتوى.

وكان قد عبر وزير الاتصالات الماليزي فهمي فاضل، عن غضبه من شركة “ميتا بلاتفورمز” التي تملك منصة فيسبوك، وذلك لحذفها منشورات عن اجتماع بين رئيس الوزراء أنور إبراهيم وقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وردت ميتا حينها، أنها لا تقيد المحتوى الذي يدعم الفلسطينيين، ولا تتعمد قمع أصوات على فيسبوك، بيد أن ناشطين فلسطينيين يؤكدون أن الشركة أغلقت عددا كبيرا من الحسابات الفلسطينية على فيسبوك قبل وبعد الحرب على غزة. تضيف ذات المصادر.

مقالات ذات صلة

في ضربة هي الأعنف على لـبنان.. إسـ.رائيل تستهدف خليفة حسـن نصـ،ر الله

من بينها إسبانيا.. دول تغري المستثمرين والمتقاعدين للإقامة فيها وتمنحهم حوافز مالية

إســرا.ئيل تكشف عن حصيلة قتلا-ها في جنوب لبنان

إسبانيا تقر بصعوبة إجلاء مواطنيها من لبنان وتدفع بطائرتين لإعادة المئات

النفق القاري.. إسبانيا تتخذ خطوة جديدة في مشروع الربط مع المغرب

عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يقصف إسرائيل بمئات الصواريخ

شركة “لارام” تُعلن إلغاء جميع رحلاتها من وإلى بروكسيل لهذا السبب

خبير يكشف تداعيات إضعاف حـ.ـزب الله على المنطقة المغاربية

إسرائيل تبدأ استهداف الحوثيين في اليمن.. هل تتجه لتصفية قادة هذه الجماعة؟

تعليقات( 0 )