النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر اغتيال صحفيين فلسطينيين

استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مقتل الصحفيين الفلسطينيين تميم معمر من تلفزيون فلسطين وعبد الله السوسي من قناة الأقصى، مع أسرهم وأقاربهم على يد الجيش الإسرائيلي، واصفة مقتلهم بالعمل غير الإنساني والانتهاك الصارخ للمواثيق الدولية.

وجاء في بلاغ صادر عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، توصلت به جريدة “سفيركم” الإلكترونية، أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين نعت زوال اليوم الجمعة 09 غشت 2024، الصحفيين الشهيدين، الذين قتلوا رفقة أسرهم جراء غارتين منفصلتين على خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووجهت النقابة تعازيها الحارة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ولأسر الصحفيين، معربة عن إداتها بشدة عمليات الاغتيال الممنهجة التي تقترفها سلطات الاحتلال في حق شهود الحقيقة، وتعتبرها جريمة ضد الإنسانية وانتهاكا صارخا للمواثيق الدولية، وتهدف إلى إسكات صوت من بقي من الصحفيين ومنعهم من نقل الجرائم التي ترتكب في حق السكان المدنيين في قطاع غزة، ومنع بقية العالم من الوصول إلى حقيقة الوضع الإنساني في غزة.

وذكرت النقابة أنه بمقتل الصحفيين الأخيرين، ارتفع عدد الصحفيات والصحفيين ضحايا الجرائم الإسرائيلية في هذه الحرب، إلى 167 شهيدا وشهيدة، معتبرة أن ما تقترفه إسرائيل يضع “الإنسانية أمام امتحان جديد لهذا الصمت المريب الذي يسمح باستمرار خرق قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

وأشارت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في البلاغ ذاته إلى أنها “تضم صوتها للزملاء في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والتي طالبت في بيان لها، النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة بدء إجراءات التحقيق بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين”، لافتة إلى أنها تساند كل الخطوات التي من شأنها أن تساهم في فضح هذه المجزرة غير المسبوقة في حق الصحافيات والصحافيين في مناطق النزاع.

مقالات ذات صلة

شهيد يؤكد الحاجة لتشريعات جديدة للمجتمع المدني.. وممثل دينامية نداء الرباط: ظهير 1958 متجاوز

بدون توافق مع النقابات.. مجلس النواب يُعلن بدء مناقشة قانون الإضراب الأربعاء المقبل

الفقر

حقوقيون يدعون إلى سياسات عادلة لمحاربة الفقر وتعميق العدالة الاجتماعية في المغرب

لتقريب الحجاج والمعتمرين من المناسك.. السفير السعودي يدشن خطا جويا بين الرباط وجدة

السفير السعودي يدشن خطا جويا بين الرباط وجدة لتقريب الحجاج والمعتمرين من المناسك

طلبة الطب

اتهامات للحكومة بـ”التماطل” تطيل أمد إضراب الأطباء الداخليين والمقيمين

مندوبية التخطيط: غالبية الأسر المغربية تعيش تدهورا في معيشتها وارتفاعا في الأسعار

سوجار: اليوم العالمي للمرأة القروية فرصة للتذكير بالواقع الذي تعيشه

هل يعكس انخفاض نفقات المقاصة نجاحا أم فشلا حكوميا؟.. خبير اقتصادي يجيب

الإيمان في عالم متغير: مؤتمر دولي في الرباط لاستعادة القيم الروحية في عصر التحديات

تعليقات( 0 )