محمد المحياوي.. قصة شاب مغربي فُقد في رحلة بحث عن الحياة

تواصل عائلة الشاب المغربي محمد المحياوي، البحث عنه بعد أن فُقد في عرض البحر، أثناء محاولته العبور رفقة صديقه توفيق، الذي وصل إلى مدينة سبتة المحتلة، ويقيم حاليا في مركز إيواء المهاجرين “CETI”.

وقالت صحيفة “El Faro De Ceuta” الإسبانية، إن اختفاء الشاب المغربي محمد المحياوي البالغ من العمر 20 سنة، حدث في يوم الـ 27 من يونيو الماضي، مشيرة إلى أنه بعد مرور شهر ونصف على اختفائه، تشعر عائلة محمد بالقلق الشديد حيال مصير ابنها المجهول، لا سيما وأن خوفهم يزداد في كل مرة يتوصلون فيها بإشعار حول العثور على جثة في مياه سبتة.

وكان توفيق الذي يعيش في مركز “CETI”، قد قام رفقة صديقه المختفي، بمحاولة عبور سياج مدينة سبتة سباحة، لكن في الطريق فقد توفيق أثر محمد، مؤكدا أنه ما يزال يتذكر اللحظة التي افترقا فيها وهما يكافحان للسباحة هربا من الدوريات الحدودية في المنطقة.

وأعرب توفيق على أنه منذ اليوم الذي فقد فيه صديقه ساءت حالته النفسية، مبرزا أنه ما يزال في مركز إيواء المهاجرين، ينتظر قدوم صديقه، لا سيما وأن المركز هو الملاذ المؤقت الذي يمكن أن يصل إليه محمد في حال كان على قيد الحياة.

وذكرت الصحيفة أن إبلاغ الهلال الأحمر والحرس المدني عن فقدان محمد في البحر لم يساهم في العثور على جثته، في الوقت الذي تطلب فيه عائلة محمد المحياوي المساعدة حتى لا تُنسى قصته، فأفراد أسرته ما زالوا يتذكرون الملابس التي كان يرتديها في تلك الليلة، وكيف قفز إلى الماء مرتديا سروالا وقميصا أبيض لفريق كرة القدم.

وتعيد قصة محمد إلى الأذهان قصص آلاف المهاجرين من الشباب والقاصرين الذين يفقدون في عرض البحر والذين تنقطع أخبارهم بشكل نهائي تاركين أسرهم وذويهم يعانون من فقدهم، فكثيرون منهم تنسى قصصهم بعد أن تتصدر الأخبار، دون أن تتخذ إجراءات لإحصاء أو إجراء تحقيق ضروري لمعرفة مكان الجثث.

وخلصت الصحيفة إلى الإشارة إلى أن السلطات تقوم بدفن العديد من الجثث دون تحديد هويتهم، أو إحصائهم في سجل معين، مبرزة أن الجثث المدفونة في مدينة سبتة دون التعرف عليها لا تتطابق مع أوصاف المفقودين.

مقالات ذات صلة

طلبة

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يحشد لدعم “قضية جودة التعليم الطبي”

نسيم حداد يخوض جولة فنية جديدة للقاء الجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

الشاب خالد وناس الغيوان يطربون جمهور البيضاء وباطما: جيت نساند الأب ديالي

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

فرنسا تعتزم مجددا تشديد منح تأشيرة شنغن لمواطني الدول المغاربية

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

وزارة الأوقاف: فاتح شهر ربيع الآخر يوم السبت المقبل

تعليقات( 0 )