منها الزيادة في الأجور والرفع من التعويضات.. انتزاع مكاسب مادية واجتماعية لمكونات “لارام”

زفت الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لمستخدمات ومستخدمي وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، خبر انتزاع عدد من المكتسبات المادية والاجتماعية الجديدة لفائدة مستخدمات ومستخدمي أطر شركات المجموعة.

وأعلنت الجامعة في بلاغها عن زيادة عامة هامة في أجور مستخدمات ومستخدمي وأطر شركات مجموعة الخطوط الملكية المغربية، وذلك بأثر رجعي منذ شهر يونيو 2024 على أن هذه المستحقات المادية ستصرف في شهر غشت 2024، إضافة إلى الرفع من التعويضات والمنح، زيادة على تحسين شروط الترقية الداخلية والرفع من الميزانيات المخصصة للشؤون الاجتماعية و تجويدها.

وجاء في البلاغ ذاته، أن هذه المكتسبات تأتي بعد مفاوضات استمرت لأسابيع بدعم تام من الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، منوها بالروح الإيجابية التي طبعت جميع مراحل المفاوضات بالرغم من الصعوبات والعديد من النقاط الخلافية وكذا بالدعم والتدخل المثمر للأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، وأيضا بتضامن ووحدة صف رجال ونساء شركات المجموعة.

ومن جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن المفاوضات لازالت جارية بالنسبة للملف المطلبي الخاص بمستخدمات و مستخدمي و أطر الخطوط الملكية المغربية (RAM) .

وأعلنت المكاتب النقابية لباقي شركات المجموعة في البلاغ نفسه عن تضامنها اللامشروط ومساندتها التامة وتعبئتها الشاملة في إطار الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل من أجل تحقيق المطالب.

تعليقات( 0 )