نائب برلماني يسائل وزير النقل عن رداءة خدمات الخطوط الملكية

سائل فريق الأصالة والمعاصرة وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد، مبرزا أن العديد من المسافرين عبر الخطوط الملكية المغربية يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي أتموا إجراءات حجزها بشكل كامل.

وجاء في السؤال الشفوي الآني، الذي وجهه اليوم الخميس، النائب هشام صبري عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن “الأسباب غالبا ما تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية أو سياحية بالبلد المتوجه إليه. مضيفا: “يجد الزبون نفسه أمام وضع محبط بسبب، على سبيل المثال لا الحصر، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى عدم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة، أو بسبب تلف المقعد المحجوز.”

وحسب وثيقة اطلعت عليها جريدة “سفيركم” الإلكترونية، يظهر أن الخطوط الملكية المغربية رفضت صعود النائب البرلماني ذاته، على متن طائرة، موجهة إياه إلى تقديم شكوى إلى خدمة العملاء عبر موقعها الإلكتروني.

وفي نفس السياق، أعرب النائب البرلماني، زبون الخطوط الملكية عن غضبه قائلا: “يبيعون المقاعد بأزيد من 5000 درهم، ولكن عند التقدم للتسجيل في الرحلة، يتم إخبارك بأن المقاعد غير صالحة للخدمة. ولا يكون أمامك خيار سوى قبول رحلة في الثالثة صباحا أو طلب استرجاع المبالغ المؤداة”.

هذا، وختم النائي البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بيانه باستفسار لوزير النقل واللوجستيك عما إذا كانت وزارته تعتزم اتخاذ تدابير من أجل تجويد خدمات النقل الجوي، خصوصا والمغرب مقبل على احتضان تظاهرات قارية وعالمية ككأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

حجز الطائرة للنائب البرلماني بتاريخ اليوم الخميس

وثيقة إلغاء الحجز المسبق 

تعليقات( 0 )