المغرب يُعلن عن تأجيل مؤتمر دولي للصحّة بسبب جدري القردة

آيت الطالب

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تأجيل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا، الذي كان من المقرر عقده في شهر نونبر 2024 بالمغرب إلى العام المقبل.

وحسب بلاغ توصلت به “سفيركم”، فإن هذا التأجيل جاء استجابة لطلب رسمي تقدم به الدكتور جان كاسيا، المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إفريقيا للحكومة المغربية.

ويعود السبب وراء هذا التأجيل إلى الظروف الصحية التي تمر بها القارة الإفريقية في الآونة الأخيرة، والتحديات الجسيمة التي تواجهها عقب تفشي وباء جدري القردة (MPOX) الذي ترك أثرا على مختلف دول القارة، بما في ذلك المملكة المغربية. فقد تم الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس عشية يوم أمس.

وأكد الدكتور جان كاسيا هذا الأمر خلال لقائه مع وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، في إطار زيارته للمغرب اليوم الجمعة 13 شتنبر 2024.

وفي نفس السياق شدد جان كاسيا أن السيطرة على هذا الوباء تتطلب جهودا مكثفة وتعاونا دوليا، نظرا للظروف الصحية الحالية التي تمر بها العديد من الدول بالقارة الأفريقية.

وفي هذا الصدد، أعربت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن قبولها للطلب، مؤكدة بذلك التزام المملكة المغربية بالوقوف جنبًا إلى جنب مع الدولة الإفريقية لتجاوز هذه المحنة الصحية والتغلب على التحديات التي تطرحها لتحقيق استقرار صحي في القارة السمراء.

هذا وسيتم الاعلان عن الموعد الجديد لتنظيم الحدث بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الفترة القادمة .

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)